2024/04/29 7:12:23 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وصول عشرات المدرعات العسكرية القطرية إلى أراضي الصومال.. وبيان رسمي يكشف التفاصيل! (صور)
قطر تهدي الصومال عشرات المدرعات العسكرية

وصول عشرات المدرعات العسكرية القطرية إلى أراضي الصومال.. وبيان رسمي يكشف التفاصيل! (صور)

المستقبل نت – متابعة خاصة

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، اليوم الخميس، أن قطر قدمت منحة عسكرية إلى الصومال، بهدف دعم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب فيها.

وأضافت الوزارة في بيان لها عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أن “المنحة تتكون من 68 آلية عسكرية حديثة، تم شحنها بجهود مشتركة من مختلف الوحدات بالقوات المسلحة القطرية”.

وأشار البيان إلى أن “هذه المنحة من شأنها أن تشد من عضد مؤسسات الدولة الصومالية، وجهودها في إرساء الأمن ومحاربة الإرهاب”.

تجدر الإشارة إلى أن الدعم القطري يأتي بعد أن شهدت العلاقات بين مقديشو وجارة قطر وخصمها الإمارات تدهورا ملحوظا العام الماضي على خلفية اتهام الحكومة الصومالية للإمارات بانتهاك “مواثيق القانون الدولي التجاري والتدخل في الصومال عبر استثمارات غير شرعية في البلاد”.

جدير بالذكر جناح النقل الجوي في القوات الجوية الأميرية القطرية قام، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بنقل شحنة من 24 سيارة عسكرية مصفحة (ناقلة جنود) على متن ثلاث طائرات عسكرية من طراز (سي 17)، إلى دولة مالي، في خطوة قالت قطر إنها ستساعد دول منطقة الساحل الأفريقي على محاربة الإرهاب.

وقالت وزارة الخارجية القطرية إن طائرات عسكرية قطرية نقلت السيارات إلى مالي مضيفة أن الشحنة ستساعد على “مكافحة الإرهاب واستتباب الأمن ليس في جمهورية مالي وحدها بل في دول الساحل الأفريقي المعروفة باسم مجموعة الخمس”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...