2024/05/05 10:51:22 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بعد فشل غريفيث وباتريك وانكشاف المؤامرة في الحديدة.. الاتحاد الأوروبي يتخذ قرار هو الأول من نوعه منذ بدء الحرب في اليمن!
الاتحاد الأوروبي. أرشيف

بعد فشل غريفيث وباتريك وانكشاف المؤامرة في الحديدة.. الاتحاد الأوروبي يتخذ قرار هو الأول من نوعه منذ بدء الحرب في اليمن!

المستقبل نت – متابعات

في محاولة لتدارك ما يمكن تداركه في مشاورات السلام، وبعد الفشل الذريع للمبعوث الأممي مارتن غريفيث ومندوبه في الحديدة باتريك كاميرت، أرسل الاتحاد الأوروبي وفد رفيع المستوى برئاسة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن أنطونيا كالفو- بويرتا إلى عدن لأول مرة منذ بدء الحرب في اليمن.

وقالت بعثة الإتحاد الأوروبي في اليمن، في بيان صحفي لها أمس الإثنين، يزور عدن في الوقت الحالي رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي في اليمن أنطونيا كالفو-بويرتا مع السفير الفرنسي كريستيان تستو ونائب السفيرة الهولندية جاب فان زيوم والمستشارة في السفارة الألمانية تانجا روي، وذلك لأول مرة منذ بداية الأزمة اليمنية.

وأشارت البعثة إلى أن الوفد الأوروبي الرفيع سيناقش مع رئيس الوزراء في حكومة هادي “معين عبد الملك” ومسؤولين آخرين التحديات التي تواجه اليمن على المستوى السياسي والإنساني والإقتصادي والأمني.

وقال البيان إن الوفد سيلتقي مع مسئولي السلطة المحلية وممثلين عن المجتمع المدني وناشطات من النساء ووممثلين عن القطاع التجاري.

وأفاد بيان البعثة الأوروبية أن خطة الوفد تشمل القيام بزيارات إلى عدد من المرافق الصحية والمنشئأت الاقتصادية في مدينة عدن الساحلية.

واعتبر البيان أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء من كبار المانحين لليمن خاصة في مجالات المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية الأولية والأمن الغذائي وسبل المعيشة والصمود المعيشي في المناطق الريفية.

ولفت إلى أن هذه الزيارة تؤكد على دعم الإتحاد الأوروبي المستمر لليمن وشعبه وتشجيع الحكومة على اتخاذ خطوات هامة لإنعاش الاقتصاد اليمني وتحسين سبل العيش.

وتابع البيان: يجب أن تنتهي الحرب وأن يسود السلام كل أرجاء اليمن.

وشدد سفراء الإتحاد الأوروبي في البيان على دعمهم الثابت لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة .

وحث البيان جميع الأطراف اليمنية على مواصلة الإنخراط بشكل بناء مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...