2024/05/21 9:10:11 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> خلافات عاصفة بين هادي وعلي محسن الأحمر، والأخير يستعين بالسعودية لتمرير أخطر قرار عسكري
عبدربه منصور هادي وعلي محسن الأحمر

خلافات عاصفة بين هادي وعلي محسن الأحمر، والأخير يستعين بالسعودية لتمرير أخطر قرار عسكري

المستقبل نت – متابعة خاصة

كشفت مصادر محلية عن موجة من الخلافات بين عبدربه منصور هادي وعلي محسن الأحمر، بسبب ممارسة الأخير ضغوطات كبيرة على هادي لتعيين شخصية عسكرية في منصب رفيع.

وأفادت المصادر أن الجنرال الأحمر يضغط على هادي عن طريق المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العسكري في اليمن بتعيين اللواء الركن ناصر الذيباني رئيسا لهيئة الاستخبارات والاستطلاع العسكرية خلفا للواء محمد صالح طماح الذي لقي مصرعه يوم الأحد متأثراً بإصابته في حادثة استهداف قاعدة العند الجوية يوم الخميس الماضي.

وأوضحت المصادر أن “هادي رفض كل الضغوط التي مارسها الجنرال الأحمر عن طريق السعودية، وأصر هادي على أن تعيين رئيس الاستخبارات العسكرية يجب أن يكون جنوبيا”.

وأشارت المصادر إلى أن اللواء الركن ناصر الذيباني هو أحد أذرع جماعة الاخوان في اليمن وكان قائدا للمنطقة العسكرية السابعة.

وكان مسؤول يمني، أعلن يوم الأحد أن رئيس الاستخبارات العسكرية في الجيش اليمني الموالي للتحالف، اللواء محمد صالح طماح، توفي متأثرا بجراحه، بعد إصابته في الهجوم الذي شنته جماعة أنصار الله على قاعدة العند، صباح الخميس الماضي.

​وقتل وأصيب 20 عسكريا يمنيا، معظمهم قيادات في الجيش اليمني الموالي للتحالف، في هجوم شنته طائرة مسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” في محافظة لحج جنوبي اليمن، يوم الخميس الماضي.

وأفاد مصدر عسكري في محافظة لحج، بأن “6 جنود قتلوا وأصيب 14 في حصيلة غير نهائية لاستهداف طائرة مسيرة مفخخة لـ”أنصار الله” منصة عرض عسكري خلال تدشين الجيش العام التدريبي الجديد في قاعدة العند الجوية أكبر القواعد في البلاد”.

بدوره، قال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج، “إن من بين الجرحى في قصف جماعة أنصار الله على قاعدة العند الجوية، محافظ المحافظة اللواء أحمد التركي، والمتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب، والإعلامي نبيل الجنيد”.

وأفاد المصدر بأن “الطائرة المسيرة المفخخة التابعة لجماعة أنصار الله اقتربت من منصة القيادات العسكرية في القاعدة الجوية الأكبر باليمن، وأنه كان يعتقد أنها تقوم بتصوير الحفل العسكري”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...