2024/05/06 5:07:32 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> جريمة بشعة.. هذا ما فعله مسلحو الحزام الأمني الموالي للإمارات بسائق تاكسي في عدن! (شاهد)
مسلحين في عدن. أرشيف

جريمة بشعة.. هذا ما فعله مسلحو الحزام الأمني الموالي للإمارات بسائق تاكسي في عدن! (شاهد)

المستقبل نت – خاص

في جريمة اهتزت لها محافظة عدن أقدم جنود من مسلحي التحالف على قتل سائق تاكسي بدم بارد في مديرية الشيخ عثمان شمال شرقي عدن.

وقالت مصادر محلية بمحافظة عدن أن جنودا من لواء المحضار التابع للحزام الأمني المدعوم من الإمارات، أقدموا مساء يوم السبت على قتل السائق ماجد اﻷغبري الصبيحي بدم بارد بسبب أرتداء السائق لجاكت عسكري حاولوا أخذه عليه بالقوة .

وأفاد شهود عيان أن الشاب المغدور به نُقل إلى مستشفى أطباء بلا حدود بالمدينة قبل أن توافيه المنية في المستشفى.

وتشهد محافظة عدن الساحلية جنوبي اليمن منذ سيطرة التحالف عليها في 17 يوليو 2015م، انفلات أمني غير مسبوق كثرت فيها جرائم التفجيرات واﻷغتيالات والقتل واﻷختطاف واﻷغتصاب وترويج المخدرات .

وتشكل الحزام الأمني في مارس/آذار 2016، وهي ميليشيا مسلحة شاركت ولا تزال تُشارك في الحرب الأهلية اليمنية حيث تتخذ من جنوب اليمن مقرًا لها.

وتنشط الجماعة المسلحة في مجموعة من المحافظات بما في ذلك عدن، لحج وأبين. وتحصل هذه الميليشيا على دعم كبير من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وواجهت هذه الميلشيات اتهامات بانتهاكات حقوق الإنسان كما أنها لا تحظى بقبول داخل المجتمع اليمني وذلك بسبب تبعيتها لدولة الإمارات على الرغم من ادعائها المتكرر أنها تابعة لوزارة الداخلية اليمنية.

وبحسب تقارير وكالة أسوشيتد برس فإن ميليشيا الحزام الأمني هي المسؤولة عن الأمن في سجن بير أحمد السجن “الرهيب” في عدن والذي تلقى عددا من الاتهامات بممارسة التعذيب داخله فضلا عن الانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان.

كما تتهم هذه القوات بالضلوع في عمليات قتل واحتجاز وتعديات خارج القانون، واستهداف ممنهج ومتواصل للخصوم السياسيين، وإدارة سجون سرية تابعة للإمارات في جنوبي اليمن. كما تقوم هذه القوات بتلك التصفيات والتجاوزات بحق الخصوم السياسيين والعسكريين تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...