2024/05/05 6:10:03 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> هادي يتخذ قرارا بشأن “اتفاق الحديدة”
عبدربه منصور هادي

هادي يتخذ قرارا بشأن “اتفاق الحديدة”

المستقبل نت – متابعة خاصة

أكد وزير الخارجية في الحكومة الشرعية خالد اليماني، أن عبد ربه منصور هادي، وافق، خلال اجتماعه مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث على تمديد فترة اتفاق الحديدة، على أن يتم وضع برنامج زمني جديد لإتمام الاتفاق.

وأوضح اليماني، في تصريحات، نقلتها صحيفة “الشرق الأوسط”، أن “الشرعية لم تتفق مع الحوثيين على عقد أي مشاورات سياسية أو اقتصادية جديدة”، مضيفا أن “الحكومة أكدت للمبعوث الخاص أن فشل جولة ستوكهولم في إحراز تقدم في الملف الاقتصادي، سيجعلها تتخذ إجراءات لحل مشكلات مواطنيها”.

وكشف الوزير اليماني أن “الحكومة طالبت الدول الراعية للعملية السياسية بممارسة ضغوط على المبعوث الأممي مارتن غريفيث والجنرال باتريك كاميرت رئيس لجنة إعادة الانتشار، لتنفيذ اتفاق ستوكهولم”.

وكان غريفيث قد زار في نهاية الأسبوع، العاصمة اليمنية صنعاء، ثم التقى الاثنين الماضي في السعودية قادة الحكومة الشرعية، وذلك في إطار جهوده الرامية لتسريع تطبيق اتفاقات السويد، خصوصا تلك المتعلّقة بمدينة الحديدة الساحلية الاستراتيجية والأساسية لإيصال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى ملايين اليمنيين.

ويأمل غريفيث في أن يتمكّن بحلول كانون الثاني/ يناير الجاري من أن يجمع طرفي النزاع، على الأرجح في الكويت، لاستكمال المفاوضات التي بدأت في السويد.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...