2024/04/29 6:36:30 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تفاصيل حصرية لما حدث في اجتماع “باتريك كاميرت” مع الاطراف اليمنية في الحديدة اليوم
رئيس لجنة الأمم المتحدة لفريق وقف إطلاق النار في الحديدة، باتريك كاميرت

تفاصيل حصرية لما حدث في اجتماع “باتريك كاميرت” مع الاطراف اليمنية في الحديدة اليوم

المستقبل نت – خاص

كشف مصدر مسؤل عن استياء رئيس لجنة وقف إطلاق النار بالحديدة، باتريك كاميرت، اليوم الأربعاء، من ممثلي التحالف.

وقال المصدر في تصريحات لـ”المستقبل نت” ان كاميرت ابدى استياءه من ممثلي التحالف ببسبب عدم تقديمهم آلية تنفيذية توضيحية تحدد المناطق التي سيعيدوا الانتشار منها في الحديدة.

وأشار المصدر المسؤول إلى أن باتريك كاميرت قد طلب من ممثلي التحالف الاسبوع الماضي ووعدوه إلى يومنا هذا الا انهم لم يفوا بوعدهم.

وكان القيادي في جماعة أنصار الله “الحوثيين”، محمد علي الحوثي، قد كشف عن مضمون مقترح إعاده انتشار القوات العسكرية في الحديدة خلال لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اثناء زيارته يوم الاحد إلى العاصمة صنعاء.

وقال الحوثي، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة “أنصار الله”، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رصدها “المستقبل نت”: “ابلغنا المبعوث ان ممثلين اللجنة لوقف اطلاق النار قدمت مقترح لباتريك أثناء نقاش اللجنة المشتركة في الحديدة بإعادة الانتشار للقوات العسكرية ٥٠ كيلو من الطرفين، حتى يتم خروج ودخول المساعدات بغير عوائق”.

وأشار إلى أن ذلك يأتي “تنفيذا لاتفاق السويد بصورة بناءة خلال مرحلتين، مع إيجاد قياس التحقق”.

وتوصل الطرفان الحكومة الشرعية و”الحوثيين” في ديسمبر/كانون الأول الماضي لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين، ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس / آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية لـ”عبد ربه منصور هادي”، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في يناير / كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...