2024/04/27 5:44:24 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وسط تكتم شديد.. طيران التحالف يقصف مواقع الشرعية وسقوط عدد من القتلى! (الأسماء)
قصف سابق للتحالف في اليمن. أرشيفية

وسط تكتم شديد.. طيران التحالف يقصف مواقع الشرعية وسقوط عدد من القتلى! (الأسماء)

المستقبل نت – خاص

لقي عدد من جنود الشرعية المدعومة من التحالف، يوم الاثنين، مصرعهم بقصف لطيران التحالف على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وقال مستشار محافظ الجوف الشيخ سعيد بن مقعس المظفري في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصده “المستقبل نت”: إن “طيران التحالف قصف بالخطأ مواقع في منطقة القعيف بمديرية خب والشعف شرق الجوف”.

وأضاف أن القصف الجوي أسفر عن مقتل خمسة جنود وهم، ناجي الفقعان الجعيدي، عبدالله الفقعان الجعيدي، سالم بن مصلح الجعيدي، القائد علي بن حسين لجغل المعطري، حسين محمد لصقر الجعيدي.

ولم يصدر أي تعليق من التحالف أو الشرعية عن القصف الجوي على مواقع الشرعية في الجوف، حيث أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف بها طيران التحالف القوات الموالية للشرعية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس / آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية لـ”عبد ربه منصور هادي”، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في يناير / كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

وتوصل الطرفان الحكومة الشرعية و”الحوثيين” في ديسمبر/كانون الأول الماضي لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين، ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...