2024/05/02 6:31:12 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قيادي مؤتمري: الإمارات تقوي الحوثيين وتحرق الأرض من تحت أقدام الشرعية
قوات موالية للإمارات في اليمن. أرشيفية

قيادي مؤتمري: الإمارات تقوي الحوثيين وتحرق الأرض من تحت أقدام الشرعية

المستقبل نت – متابعات

قال القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، والسكرتير الصحفي للرئيس السابق، أحمد الصوفي، إن الإمارات تقاتل “الحوثيين” وفي نفس الوقت تقاتل الشرعية.

وأشار الصوفي في حوار مع وكالة “سبوتنيك”، إلى أن الإمارات تقوي الحوثيين حتى يرفعوا شعار تحرير اليمن من احتلال عربي (السعودية والإمارات).

مضيفا: “نحتاج أن نجلس على قدم المساواة مع السعودية والإمارات، لنعرف (نحن الشرعية) وفقا للأعراف والقانون الدولي وكيف نقود معاً التخلص من الحوثي، أم نحن عبارة عن ذريعة لكي يهزمهم الحوثي ونكون نحن خارج اليمن”.

وقال الصوفي: “لا أفهم عمليات الاغتيالات، التي تستخدم فيها القاعدة وشركات في عدن، وكأن تحرير عدن ليست قضية تخص الشرعية، بل تخص الإمارات بدرجة أساسية”.

وعن الأوضاع في الحديدة، يرى القيادي المؤتمري أن التحدي الأساسي يكمن في أن جميع الأطراف تعمل على أساس أن كل المقاتلين الحوثيين موجودون في الحديدة، والمطلوب هو إدارة الحديدة، أي أن القوة الموجودة في الحديدة على أرض الواقع هي التي تفرض نفسها، ما يعني أن “الشرعية” خارج الحديدة.

وتابع: “الإمارات ترسل رسائل مقلقة وملتبسة في ما يتعلق بحربها ضد الحوثي، فهي تضرب الشرعية في الصميم في المناطق المحررة، حتى أوصلت عدن إلى أن تصبح عبارة عن مستنقع تصفية حسابات مبهمة”.

مضيفا: “لا أحد يعلم لماذا يتم اغتيال عشرات القادة، وأن تتحول المحافظات الجنوبية إلى معقل للقتلة والخارجين عن القانون، وكأن الحوثي يُقدم له جائزة اسمها مناطق مضطربة وهي المناطق المحررة التي من المفترض أن يؤسس عليها المشروع الوطني الجامع لليمنيين”، حسب قوله.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...