2024/05/17 2:04:59 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ترامب: لهذا السبب إيران بدأت تسحب رجالها من سوريا واليمن
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب: لهذا السبب إيران بدأت تسحب رجالها من سوريا واليمن

المستقبل نت – وكالات

يرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن إيران تغيرت كثيرا وباتت دولة تختلف عما كانت عليه في السابق.

وقال دونالد ترامب، خلال اجتماع للحكومة الأمريكية، معلقا على قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا: ” باتت إيران دولة مختلفة اليوم، وهي تسحب رجالها من سوريا. الحق يجب أن يقال، هم يرغبون بتنفيذ كل ما كانوا يفكرون فيه في سوريا، ولكنهم يضطرون لسحب رجالهم من هناك”.

وتابع قائلاً ” نرى إيران اليوم تسحب رجالها من اليمن أيضاً، لأن هدفهم الوحيد اليوم، بات البقاء على قيد الحياة “.

ووفقاً لاعتقاد الرئيس ترامب، تمكنت “واشنطن من كبح الزخم الإيراني في المنطقة، وفي الوقت الراهن، يقوم آية الله بإجراء تعديلات على حساباتهم”.

وقال: “إيران كانت تهدف إلى ضم الجميع تحت راياتها وتدمير إسرائيل خلال هذه العملية، لكنها باتت اليوم بلدا آخر … لديهم تمرد كل أسبوع في كل دولة. سأكون سعيدا بالتفاوض مع إيران”.

وأعاد ترامب بهذه الكلمات إلى الأذهان، ما تحدث به قبل ستة أشهر وتحديداً في منتصف يونيو الماضي حين قال في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية إن إيران تغيرت ولم تعد تلك الدولة قبل أربعة أشهر، وباشرت بسحب رجالها من سوريا واليمن، وذلك بعد خروج الولايات المتحدة من اتفاق النووي الإيراني.

وعبر الرئيس الأمريكي حينها عن اعتقاه بأن “إيران تغيرت، ولا أظن أن الإيرانيين ينظرون الآن نحو البحر المتوسط، نحو سوريا واليمن، لقد باشروا بسحب رجالهم من سوريا ومن اليمن. هذا أمر مختلف تماما”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...