2024/05/18 12:41:12 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قبائل الأشراف تجتاح مأرب وتهديدات بحرب طاحنة.. تفاصيل جديدة للاشتباكات العنيفة في مأرب (صورة)
مسلحين قبليين في مأرب. أرشيف

قبائل الأشراف تجتاح مأرب وتهديدات بحرب طاحنة.. تفاصيل جديدة للاشتباكات العنيفة في مأرب (صورة)

 

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم بين قبائل “الأشراف” وعناصر مسلحة تابعة لحزب الإصلاح الموالي للتحالف في محيط مدينة مأرب على خلفية مقتل أحد أبناء القبيلة وزوجته برصاص مسلحي الإصلاح في إحدى النقاط الواقعة بمداخل المدينة.

وأكدت مصادر محلية، إن المواطن عبدالله بن فريد بن حيدر قتل برفقة زوجته وإصابة امرأة أخرى، من أبناء قبائل “الأشراف” أثناء إسعافه لزوجته إلى أحدى مستشفيات المدينة، اثر اعتراضه من قبل نقطة عسكرية تابعة لحزب الإصلاح”شرق المدينة”، وحدثت مشادة كلامية تطورت إلى إطلاق النار بين الجانبين مما أدى إلى مقتله هو وزوجته وإصابة امرأة أخرى بجروح بالغة.

وتداعت قبائل الأشراف إلى مداخل مدينة مأرب بكامل سلاحها، وهاجمت نقاط الأمن التابعة للإصلاح بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وهو ما قوبل برد فعل من قبل مسلحي الإصلاح.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات استمرت أكثر من ساعتين تمكنت خلالها قبيلة الأشراف من إحراق طقمين، إلا أن وساطة قبلية تمكنت من إيقاف إطلاق النار بين الطرفين، ومن المتوقع بأن تعود في حال رفض الإصلاح تسليم قائد وأفراد النقطة العسكرية للجهات المختصة.

وهدد مسلحي الإصلاح قبائل الأشراف بشن حربا مفتوحة عليهم، متهمون إياها بالعمل على النيل من مأرب وأمنها وسلطتها.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...