2024/04/27 6:41:49 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قيادي في “أنصار الله” يكشف تفاصيل الساعات الأولى لوقف إطلاق النار في الحديدة
اتفاق بين أنصار الله والحكومة الشرعية

قيادي في “أنصار الله” يكشف تفاصيل الساعات الأولى لوقف إطلاق النار في الحديدة

* المستقبل نت – متابعات

أكد توفيق الحميري، عضو المجلس السياسي في “أنصار الله”، على التزامهم بالاستمرار في التهدئة، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السويد، رغم خروقات العدوان ومرتزقته.

وقال الحميري، الأربعاء، إن التحالف هو من أعاق في السابق اتفاق القوى اليمنية في صنعاء، نهاية مارس/ آذار 2015، وبالتالي فإنه مع كل تهدئة أو اقتراب الأزمة من الحل، فإن هذا يسبب إزعاج للولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار عضو المكتب السياسي لجماعة “أنصار الله”في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، إلى أن التحالف منذ الساعات الأولى لسريان وقف إطلاق النار وهو يتعمد خرق الاتفاقات، وهناك بلاغات مستمرة بالخروقات من جانب العدوان، برا وجوا، وبصور متعددة، وتتمثل تلك التعديات على الاتفاق في القصف المستمر من جانب طيران التحالف والمدفعية للمناطق المدنية بالحديدة.

ولفت الحميري إلى أن التحالف استخدم كل الأسلحة بعد سريان وقف إطلاق النار المحدد من جانب الأمم المتحدة، مستخدمين صواريخ الكاتيوشا والهاونات واستحداث مواقع ومتاريس جديدة، وهو ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، ومازالت الخروقات والتحريض من قبل العدوان مستمرة ميدانيا، وحتى إعلاميا، محليا وإقليميا، منذ اللحظات الأولى لتوقيت بدء تنفيذ الاتفاق، وهذا يكشف غياب الجدية والانضباط، ويهدد الاستمرارية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...