2024/05/04 6:58:43 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الجيش واللجان يطويان العام 2015 باسقاط (F16) والعدو يقول إنها تحطمت بخلل فني
سقوط طائرة حربية (ارشيف)

الجيش واللجان يطويان العام 2015 باسقاط (F16) والعدو يقول إنها تحطمت بخلل فني

 

طوى اليمنيون اليوم الأخير من العام 2015 بانتصارات كبيرة سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات الداخلية وكذلك في الجبهات الحدودية بعد دك قوة الإسناد الصاروخية ميناء جيزان السعودي وقصف العشرات من المواقع العسكرية في عمق العدو، قبل أن تسقط صواريخ الجيش اللجان الشعبية مقاتلة تابعة لتحالف العدوان السعودي من طراز (F 16) في منطقة جيزان.

ولم تتوفر معلومات تفصيلية عن كيفية اسقاط قوات الجيش واللجان الشعبية هذه الطائرة وطبيعة السلاح المستخدم في اسقطاها بعد أن شنت سلسلة غارات على مواقع تتمركز فيها قوات الجيش واللجان الشعبية في منطقة جيزان على الحدود بني اليمن والمملكة السعودية، فيما قال تحالف العدوان السعودي الغاشم أن المقاتلة تابعة لسلاح الجو البحريني.

وافادت وكالة الأنباء السعودية أن الطيار “من القوة البحرينية المشاركة في التحالف” وقد تمكن من النجاة “بعد سقوط طائرته من نوع F16 في منطقة جازان إثر خلل فني صباح اليوم الأربعاء”.

واعلنت النقوات الإعلامية التابعة لتحالف العدوان أن صواريخ التحالف اسقطت الطائرة عندما كانت تحلق في سماء منطقة جيزان في محاولة للتقليل من شأن انجازات الجيش واللجان الشعبية الذين ينفذون عمليات بطولية في عمق الأراضي السعودية في مناطق جيزان ونجران وعسير.

وكانت قيادة الجيش اليمني استهلت اليوم الأربعاء ببيان أعلنت فيه أ، قوتها للاسناد الصاروخي اطلقت في الساعات الأولى من صباح الاربعاء صاروخاً باليستياً من طراز” قاهر-1 “على ميناء جيزان السعودي في ثامن عملية قصف تستهدف المواقع والمنشآت الحيوية السعودية بصواريخ بعيدة المدى.

واشارت إلى أن أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، مؤكدة بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مستمرة في تنفيذ مهام الاسناد الموكلة لها.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...