2024/04/29 2:49:16 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> اتفاق مبدئي بين الشرعية والحوثيين لصرف المرتبات وتوحيد الإيرادات
المشاورات التي انطلقت في السويد حول الأزمة اليمنية. أرشيف

اتفاق مبدئي بين الشرعية والحوثيين لصرف المرتبات وتوحيد الإيرادات

* المستقبل نت – متابعات

استبعد وفد الحكومة الشرعية التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن خلال الجولة الحالية من مشاورات السويد. فيما تبادل وفدا الشرعية والحوثيين لوائح بأسماء 16 ألف أسير.

وأكد وفد جماعة الحوثي أن الخطوة المقبلة هي الإفادة عن الكشوفات التي يجب على الطرفين فيها كشف مصير المفقودين.

وبعد تأخر ليومين بسبب عدم جهوزية وفد الشرعية، تبادل الطرفان كشوفات اسماء الاسرى والمعتقلين البالغ عددهم الاجمالي 16 الفا عبر وساطة اممية وبإشراف من الصليب الاحمر الدولي.

وقال رئيس لجنة الاسرى والمعتقلين في وفد الحوثيين، عبد القادر المرتضى: اذا تم الالتزام بالجدول الزمني في هذه الاتفاقية فهذا يعني أنها ستنفذ بشكل كامل ونهائي في التاسع عشر من يناير المقبل حيث سيكون ذلك هو اليوم الذي سيتم فيه إطلاق وتبادل جميع الاسرى.

وفيما يتعلق بملف التهدئة في الحديدة، كشف عضو وفد جماعة الحوثي إبراهيم الحجري عن تبلور بعض التفاهمات، التي قد تفضي لاتفاق يوقف العمليات العسكرية في المحافظة.

فيما لا تزال النقاشات حول مطار صنعاء غير ناضجة، وسط إصرار وفد الشرعية على فتح المطار أمام الرحلات الداخلية فقط.

وقال عضو وفد الحوثيين جمال عامر في تصريحات لقناة “العالم”: ان يكون مطار صنعاء هو مطار محلي هو أمر لا يمكن القبول به بإعتبار أن العاصمة هي صنعاء هذا اولا، والاعتبار الثاني هو أن مطار عدن نحن نعتبره محتل من قبل الإمارات.

وكشفت مصادر سياسية لقناة “العالم” الإيرانية، عن وجود اتفاق مبدئي بين الطرفين (الشرعية والحوثيين) حول صرف مرتبات موظفي الدولة وتوحيد الإيرادات عبر تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...