2024/04/29 11:06:36 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> حضرموت.. توزيع أراضٍ مجانية للأسر العائدة من السعودية
توزيع أراضي مجانية بحضرموت على أسر محتاجة

حضرموت.. توزيع أراضٍ مجانية للأسر العائدة من السعودية

* المستقبل نت – متابعات

أعلنت مؤسسة عقارية يمنية، السبت، صرف أراضي سكنية لفائدة 500 أسرة محتاجة، بينهم عائلات غادرت السعودية بعد التضييق عليهم من سلطات المملكة خلال الأشهر القليلة الماضية.

ووفق إعلان مبادرة “مؤسسة السعيد الاستثمارية”، فإن الفئات المستهدفة هي من المغتربين العائدين بشكل نهائي من السعودية، وذوي الدخل المحدود من أبناء محافظة حضرموت شرقي البلاد، وستُمنح الأراضي مجاناً أو مقابل مبالغ محدودة.

وفي تصريح صحفي، قال مدير العلاقات في المؤسسة، عبد الله بن سعد، إن الهدف من المبادرة تخفيف معاناة تلك الشرائح، وتشجيع قطاع الأعمال على خدمة المجتمع.

وأضاف أن السلطات المحلية رحبت بالخطوة، داعياً مختلف الجهات الرسمية المعنية إلى تسهيل الإجراءات القانونية والمساهمة في إنجاح المشروع.

وتابع أن ميثاق تأسيس الشركة ينص على تخصيص 10% من صافي الربح للأعمال الإنسانية والتنموية، في حين يمتاز المشروع بتوفر جميع الخدمات الأساسية، إذ تم تخصيص مساحات لإنشاء مدارس ومساجد ومراكز صحية.

يشار إلى أن مئات اليمنيين يعودون سنوياً إلى بلادهم بعد أن عملوا سنوات عديدة في السعودية، وذلك مع توجه المملكة إلى توطين الوظائف (سعودة الوظائف).

ومع وصول محمد بن سلمان إلى منصب ولي العهد، طرأت تغييرات على استيعاب الأجانب في الشركات والمؤسسات الخاصة، كما ضيّق الخناق بفرض شروط على إقامتهم، وهو ما دفع عدداً كبيراً منهم إلى ترك السعودية.

ويعاني ملايين اليمنيين من أوضاع اقتصادية واجتماعية وصحية سيئة نتيجة الحرب التي تقودها السعودية والإمارات ضد مليشيا الحوثي، والمتواصلة منذ مارس 2015.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...