2024/04/28 10:45:57 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> في أول يوم من مشاورات السويد.. اتهامات متبادلة بالتصعيد العسكري بين الشرعية والحوثيين
جانب من المعارك الميدانية في الحديدة. أرشيف

في أول يوم من مشاورات السويد.. اتهامات متبادلة بالتصعيد العسكري بين الشرعية والحوثيين

* المستقبل نت – متابعات خاصة

اتهمت قوات الشرعية مسلحي جماعة الحوثي بتصعيد هجماتها في جبهة نهم والحديدة، مؤكدة مقتل 60 حوثياً بالحديدة في محاولات تسلل فاشلة خلال 3 أيام، مؤكدة تمكنها من تحرير مواقع في جديدة في دمت.

فيما قال ما يسمى بالمتحدث الرسمي للقوات المسلحة التابعة للحوثيين أن استمرار قوات الشرعية في التصعيد مع أول يوم من المشاورات يؤكد عدم رغبتها بإيقاف الحرب وإنجاح المشاورات.

وأضاف أن طيران التحالف لازال مستمرا في شن غاراته واستهداف المدنيين في الوقت الذي يستمر بالتصعيد في نهم ودمت والساحل الغربي وقبالة نجران.

وأشار إلى أن طيران التحالف شن اليوم 28 غارة استهدفت الأحياء السكنية والممتلكات العامة والخاصة -حسب وصفه – منها 10 غارات على نهم و4 غارات على باقم وغارتين قبالة نجران و12 غارة في الساحل الغربي 7 على الصليف وجبل الملح و3 على التحيتا و2 على الدريهمي.

ونوه إلى تمكن قواته من التصدي لزحوفات كبيرة بجبهة نهم باتجاه مواقع في السلطاء والعظيمة والضبوعة والقرن والمواقع المجاورة ، بالإضافة للتصدي لزحف باتجاه مواقع في الصوح قبالة نجران منذ الصباح الباكر، مؤكدا أنهم تمكنوا من إفشال الزحف وتدمير مدرعتين وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش الوطني.

وأضاف بأنهم تمكنوا من كسر زحوفات مماثلة لقوات الشرعية في جبهة دمت بالضالع من ثلاثة مسارات الأول باتجاه خارم والداعي، والثاني باتجاه المزارع والحقب، والثالث باتجاه ثعيل، موضحا أنه سقط 28 قتيلا وأصيب 64 من الجيش الوطني بينهم قائد بالحزام الأمني بالضالع، القيادي فهمان عبيد طالب وتم تدمير آلية ومدرعة، حسب قوله .

ومع التصعيد العسكري الحاصل والاتهامات المتبادلة، يتطلع ملايين اليمنيين لليوم الذي تضع فيه الحرب اوزارها، والانطلاق في معالجة الآثار التي تركتها وبناء دولة قوية لجميع أبناء اليمن، ويرى كثير من المراقبين أن ذلك يأتي في سياق محاولة كل طرف كسب المزيد الأوراق للضغط بها على طاولة المفاوضات .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...