2024/05/09 11:42:57 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> هاجمت بشدة رئيس حكومة هادي الجديد..لجنة اعتصام المهرة تؤكد مواصلة احتجاجاتها ضد التواجد السعودي

هاجمت بشدة رئيس حكومة هادي الجديد..لجنة اعتصام المهرة تؤكد مواصلة احتجاجاتها ضد التواجد السعودي

أكدت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، مواصلة احتجاجاتها السلمية ضد التواجد العسكري السعودي في المحافظة و تنديداً بما تتعرض له محافظتهم من قبل ما سموه “الاحتلال السعودي الاماراتي “.

وشددت اللجنة المنظمة في بيان على “رفضها التام لأي اتفاقات تمس السيادة الوطنية في الوقت الراهن، مهما كانت صيغتها الرسمية”.

واستنكرت اللجنة رفض رئيس حكومة هادي الجديد، معين عبد الملك، مقابلة قيادة اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي والشيوخ والأعيان، لعرض مطالبهم المقدمة سابقا إلى السلطة المحلية، والتي لم تجد تجاوبا حتى اللحظة.

وقالت اللجنة إن عدم تجاوب رئيس الوزراء “يضع علامة استفهام كثيرة لدى أبناء المحافظة بخصوص سماع مطالبهم المشروعة ، واكتفاءه بالحلقة الضيقة حول المحافظ الذي لا يعلقون عليه آمالا كبيرة بخصوص مطالب المحافظة وقضاياها” .

وتابعت “أن هذه السلطة لم تعد تمثل المحافظة، كونها امتداد للتواجد السعودي غير المبرر في المحافظة في ظل صمت مطبق من قبل الحكومة والقيادة الشرعية يثير تساؤلات عند الجميع”.

وأضاف البيان أن ” هذا التصرف من قبل رئيس الوزراء، عزز لدى أبناء المحافظة القناعة التامة، بأن قيادة السلطة المحلية، لم تكن بحجم المسؤولية، تجاه قضايا المحافظة، وتعمل على معارضيها بأسلوب ممنهج، يسبب شرخا اجتماعيا وإضرارا بمصالح المحافظة” .

وأوضح أن “هذا السلوك ولد انطباعا لدى المواطن، بأن السلطة لا تعمل نحو رعاية شعبها ولا خدمة مصالحه السيادية والخدمية، وإنما تخدم أجندة وأهداف التحالف العربي غير المبررة”.

وكانت اللجنة كشفت في وقت سابق أن رئيس حكومة هادي رفض مقابلتها رغم تنسيقها المسبق معه، وموافقته على اللقاء

وأكدت أن رفضه لقاء لجنة الاعتصام بمثابة اعتراف واضح بأنها سلطة مغتصبة، ولا تتمتع بأية صلاحيات، ولا تمتلك قرارها.

ومنذ أشهر تشهد محافظة المهرة احتجاجات ضد التواجد السعودي والإماراتي وإدارة قواتهما لمنافذ المحافظة ، ورفضاً لمشروع الأنبوب النفطي الذي تعمل السعودية على إنشائه من أراضيها، وحتى سواحل بحر العرب في المهرة، أقصى شرقي اليمن.

وتتواجد قوات سعودية في محافظة المهرة منذ نهاية 2017 ، وتمركزت في مطار الغيضة وميناء نشطون ومنفذيْ صرفيت وشحن على حدود سلطنة عمان ، وتمنع هذه القوات حركة الملاحة والصيد في ميناء نشطون ، وحولت مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...