2024/05/19 2:09:22 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الأمم المتحدة: ينبغي وقف القتال في اليمن ولا وقت لدينا لنضيعه

الأمم المتحدة: ينبغي وقف القتال في اليمن ولا وقت لدينا لنضيعه

 

 

قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي إنه ينبغي وقف القتال في اليمن فالمدنيين يدفعون ثمناً مروعاً للنزاع .

وأضافت غراندي في بيان: “أن اليمن يواجه أكبر مجاعة في الذاكرة الحديثة .. لا وقت لدينا لنضيعه ” مشددة على أن الخطوة الأولى والأهم هي إيقاف القتال.

وتابعت ” يجب القيام بكل شيء ممكن للمساعدة في إنقاذ 14 مليون شخص معرضين لخطر المجاعة”..

وأشار البيان إلى أن ما لا يقل عن 21 مدنيا قتلوا وجرح 10 آخرون عندما تعرضت مرافق لتعبئة الخضروات في المسعودي في مديرية بيت الفقيه للقصف الجوي من قبل طيران التحالف السعودي الإماراتي، وفي حادث منفصل في اليوم نفسه قتل 3 أشخاص وجرح 6 آخرون عندما تعرضت ثلاث سيارات للقصف في طريق 7 يوليو بمديرية الحالي بمحافظة الحديدة.

وقالت غراندي : ” هذه المرة الثالثة في هذا الشهر التي تسبب فيها القتال في خسائر كبيرة في الأرواح بالحديدة”.

وأفاد البيان أن شركاء العمل الإنساني سجلوا منذ مايو الماضي أكثر من خمسة آلاف انتهاك منفصل للقانون الإنساني الدولي بما في ذلك الإصابات الجماعية بين المدنيين والتدمير والأضرار التي لحقت بالمستشفيات وأنظمة الكهرباء والمياه والأسواق والطرق والجسور .

وفقاً للبيان تشير التقديرات إلى أن أكثر من 65 ألف يمني قد قتلوا أو جرحوا في النزاع ، في حين قامت الأمم المتحدة بتوثيق 16 ألف حالة وفاة بين المدنيين منذ العام 2016 .

وصعد تحالف الحرب على اليمن بقيادة السعودية من عملياته العسكرية بالحديدة، في محاولة جديدة للسيطرة على المدينة ومينائها الاستراتيجي، لكن محاولاته المتكررة منذ يونيو الماضي تبوء بالفشل ويدفع ثمنها المدنيون حيث سقطت اعداد كبيرة من الضحايا المدنيين جراء القصف الجوي والبحري والبري للتحالف والقوات الموالية له، ونزح مئات الالاف من المدينة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...