2024/05/19 12:26:55 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> روسيا تواصل تحركاتها لوقف الحرب ودعم عملية السلام في اليمن

روسيا تواصل تحركاتها لوقف الحرب ودعم عملية السلام في اليمن

 

 

ناقش نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، في موسكو، مع رئيس الوفد التفاوضي لصنعاء والناطق الرسمي باسم “انصار الله”، محمد عبدالسلام، تطورات الأوضاع السياسية والميدانية والاقتصادية والإنسانية في اليمن، على ضوء الحرب المستمرة من التحالف السعودي الإماراتي منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أن لقاء بوغدانوف مع الناطق باسم “انصار الله”، محمد عبدالسلام وعضو المجلس السياسي، عبدالملك العجري، تطرق إلى جهود دعم عملية السلام وتحقيق الاستقرار ووقف الصراع واستعداد روسيا بذل مزيد من الجهود لتقريب وجهات النظر بين القوى السياسية اليمنية.

وكان رئيس المجلس السياسي الحاكم في صنعاء، مهدي المشاط، وجه رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 20 يوليو الماضي، طلب فيها تدخل بلاده لوقف الحرب الدائرة في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

وعبر المشاط “عن أمله في أن يكون لروسيا بحكم موقعها وتأثيرها الدولي، دور بارز في وقف العدوان وفك الحصار عن الشعب اليمني، والعمل على إنجاز تسوية سياسية عادلة وشاملة تحقق تطلعات الشعب اليمني وتضمن الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة برمتها”، حد وصفه.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ”الأسوأ في العالم”،  وتؤكد أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...