2024/05/19 12:46:58 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> خارجية صنعاء تسخر من مزاعم السعودية… وتحدد دولة عربية كـ “وسيط”

خارجية صنعاء تسخر من مزاعم السعودية… وتحدد دولة عربية كـ “وسيط”

نفت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، أي دور للسعودية في الإفراج عن فرنسي دخل المياه الإقليمية اليمنية، بشكل غير شرعي، وتم احتجازه لأكثر من 4 أشهر.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” في صنعاء، اليوم الخميس، عن مصدر مسؤول في خارجية صنعاء، أن “إطلاق سراح الفرنسي تم بموجب وساطة ومساع حميدة من سلطنة عُمان”.

وأضافت أن “القيادة السياسية في صنعاء استجابت لهذه المساعي، تقديرا لمواقف الشقيقة عُمان، بقيادة السلطان قابوس بن سعيد، الذي يحظى بتقدير واحترام الشعب اليمني”.

ونفى المصدر أن يكون للسعودية، “أي دور في عملية الوساطة، إلا إذا كانت تعتبر التوقف عن إغلاقها، غير قانوني، لأجواء اليمن لفترة هبوط الطائرة الفرنسية في مطار صنعاء الدولي، وإقلاعها منه مشاركة ودور في الوساطة، فهذا شأنها الذي لا يعبر إلا عن فهمها الغريب والعجيب لهذا المواضيع”.

ودعا المصدر، السعودية، إلى “أن تتعامل، بشكل إيجابي، مع المساعي الحميدة، التي يقودها المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، ودعم جهوده لبناء الثقة وبالأخص في اتخاذ خطوات تنفيذية سريعة، مثل إعادة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات المدنية والتجارية، وتسهيل آلية صرف مرتبات كافة موظفي الدولة”.

وكانت السعودية زعمت أنها ساهمت في الإفراج عن البحار الفرنسي، آلان غوما، الذي كان محتجزًا في صنعاء منذ أكثر من أربعة أشهر.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...