2024/05/20 9:21:25 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> واشنطن بوست: تركيا تملك تسجيلات صوتية وفيديو تثبت مقتل خاشقجي

واشنطن بوست: تركيا تملك تسجيلات صوتية وفيديو تثبت مقتل خاشقجي

 

 

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الجمعة، أن أنقرة لديها تسجيلات صوتية وفيديو تؤكد ان الصحافي السعودي جمال خاشقجي قتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وأضافت الصحيفة الامريكية أن تركيا أبلغت واشنطن أنها تملك تسجيلاً لكيفية استجواب خاشقجي المختفي منذ الأسبوع الماضي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول، وتعذيبه ثم قتله داخل القنصلية، قبل أن يتم قطع أطرافه.

وقال مصدر للصحيفة: إن “التسجيلات الصوتية داخل السفارة تظهر ما حدث لخاشقجي بعد دخوله”، موضحا أنه “من الممكن سماع صوته وأصوات رجال يتحدثون باللغة العربية، بالإضافة إلى سماع كيف تم تعذيبه وعقب ذلك قتله”.

وتؤكد الصحيفة أن الفريق الأمني السعودي المشتبه بتنفيذه عملية الاغتيال “توجه بعد تصفية خاشقجي إلى منزل القنصل السعودي” الذي يقع على مقربة من مقر القنصلية.

بدوره هاجم السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام السلطات السعودية على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي وقال إن “كل يوم يمر يزداد يقيننا أنه قتل داخل القنصلية”.

وخلال مقابلة مع شبكة التلفزة الأمريكية “سي أن أن” قال غراهام: “كل المؤشرات تدل على أن الحكومة السعودية لها يد في الجريمة”، مضيفا “من الصعب تصديق أن التخطيط والتنفيذ لهذا تم دون علم مسبق على أعلى المستويات بمن فيهم ولي العهد”.

وقال غراها: “ستؤثر الحادثة على العلاقات السعودية الأمريكية ووجود مصالح استراتيجية مشتركة، لا يمنح شيكاً على بياض لأي دولة لتفعل ما تشاء”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...