2024/05/15 5:57:19 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الكونجرس يواجه إدارة ترامب لوقف دعمها لتحالف الحرب على اليمن

الكونجرس يواجه إدارة ترامب لوقف دعمها لتحالف الحرب على اليمن

 

 

تواجه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صعوبات في الكونجرس لاستمرار دعمها لتحالف الحرب على اليمن بقيادة السعودية والامارات، مع زيادة عدد الفاعلين في الكونجرس الداعين لوقف الدعم.

وفي شبكة سي إن إن الأمريكية كتب عضوا الكونجرس: “إليزابيث وارن”، وهي ديمقراطية و “رو خانا”، وهو ديمقراطي، مقالاً يدعو إلى وقف الدعم الامريكي لتحالف الحرب على اليمن.

وبدأ العضوان مقالهما بالاستشهاد بغارة جوية للتحالف قتلت 40 طفلاً في محافظة صعدة، شمالي اليمن.

وقالوا إنه ونتيجة لهذا الصراع، مات ما لا يقل عن 10 الاف يمني، وشُرد 2 مليون آخرين، و22 مليون بحاجة إلى المساعدات الإنسانية. ومما زاد الطين بلة، أن المجاعة التي صنعها الإنسان جلبت ما يقرب من 8 ملايين شخص في اليمن إلى حافة المجاعة.

ولفت الكاتبان إلى أنه وخلال هذه الفترة، كانت الولايات المتحدة تقدم الاستشارات الاستخباراتية والعسكرية بهدوء إلى التحالف الذي تقوده السعودية. “حكومتنا تعيد شحن الطائرات الحربية السعودية في الجو. تقدم حكومتنا المشورة والمساعدة. تقوم حكومتنا ببيع القنابل والصواريخ الأمريكية الصنع التي يستخدمها التحالف للقيام بهذه الحرب”.

وأشار عضوا الكونجرس إلى أنه: لم يعد ممكنا التغاضي عن تصرفات التحالف السعودي – أو الدور الامريكي في معاناة الشعب اليمني.

في مشروع قانون مُقدم إلى الكونجرس يهدد بوقف الدعم الأمريكي لعمليات التحالف التي تقودها السعودية في اليمن، وكان مشروع الدفاع الوطني الأمريكي قد ألزم إدارة ترامب بتقديم تقرير يؤكد التزام السعودية والإمارات بتجنب سقوط المدنيين.

وقال عضوا الكونجرس إن “الأزمة في اليمن تزداد سوءًا، ويمكن للولايات المتحدة أن تفعل شيئًا حيالها. يمكننا الضغط على التحالف الذي تقوده السعودية. يمكننا أن نطالب جميع الأطراف بوقف العنف. يمكننا دعم مفاوضات السلام الخاصة بمبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن غريفيث”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...