2024/05/07 1:58:03 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بانتظار ساعة الصفر.. تحركات عسكرية وتحشيد اماراتي ضد حكومة هادي في عدن

بانتظار ساعة الصفر.. تحركات عسكرية وتحشيد اماراتي ضد حكومة هادي في عدن

 

أكدت مصادر محلية وشهود عيان، وجود تحركات عسكرية وتحشيد اماراتي ارتفعت حدته، اليوم الاحد، في مدينة عدن جنوب اليمن، وسط توقعات باقتراب تنفيذ اداة ابوظبي السياسية (المجلس الانتقالي الجنوبي)، لدعوته بالانقلاب على حكومة هادي والسيطرة على المؤسسات الحكومية.

وأوضحت المصادر، ان كل المؤشرات تؤكد ان عمليات التحشيد والاستعداد تتحين لساعة الصفر والضوء الاخضر الإماراتي لتنفيذ الخطة المتفق عليها ضد حكومة هادي.

وحركت القوات الاماراتية مساء اليوم الاحد، أسلحة ثقيلة إلى مطار عدن الدولي، بعد ساعات من سيطرة قوات موالية لها على معسكر الدفاع الجوي بالمدينة.

وأفادت مصادر محلية ان ناقلات على متنها دبابات ومدفعية ثقيلة غادرت معسكر القوات الاماراتية في مدينة الشعب بمديرية البريقة، غرب محافظة عدن، ودخلت إلى مطار عدن الدولي.

و نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور لناقلات على متنها دبابات على الطريق المؤدي إلى مطار عدن الدولي.

وتفيد معلومات إن أطقم عسكرية رافقت ناقلات الدبابات و الأسلحة الثقيلة إلى مطار عدن الدولي. مشيرة إلى انتشار قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات في محيط مطار عدن الدولي، الخاضع لسيطرتها، دون معرفة الاسباب.

يأتي ذلك بعد سيطرة مليشيات مسلحة موالية للإمارات على معسكر الدفاع الجوي في منطقة بير فضل بمديرية المنصورة، ومنع القوات الاماراتية المسيطرة على مطار عدن، فريق خبراء اوكراني من دخول عدن واعتقلتهم بالمطار، بعد ان استدعتهم حكومة هادي لاصلاح محطة الحسوة الكهربائية، مبررة ذلك بانهم لم يحصلوا على اذن مسبق منها يسمح لهم بالقدوم إلى الاراضي اليمنية.

وتتصاعد حالة التوتر في عدن، بالتزامن مع سحب المئات من المقاتلين الجنوبيين من جبهة الساحل الغربي، استعدادا لخوض جولة حرب قد تكون الاخيرة في عدن ضد حكومة هادي، بدعم اماراتي، في ظل مخاوف ان تكون هذه الجولة دموية أكثر من سابقتها التي تمت نهاية يناير الماضي، قبل ان تتوسط السعودية لصالح حكومة هادي المقيمة في الرياض.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...