2024/05/03 2:12:47 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> محافظة المهرة تنتفض في اكبر تظاهرة رفضاً للوجود السعودي والإماراتي

محافظة المهرة تنتفض في اكبر تظاهرة رفضاً للوجود السعودي والإماراتي

 

تظاهر الآلاف من أبناء محافظة المهرة اليوم الجمعة، في مدينة الغيظة، لرفض التواجد العسكري والتدخلات السعودية والإماراتية في المحافظة، وتنديدا بالوضع الاقتصادي المزري الذي تعيشه البلاد.

ورفع المتظاهرون أعلام الجمهورية اليمنية، ورددوا هتافات رافضة للتواجد السعودي الإماراتي على الأراضي اليمنية.

وأكدت لجنة تنظيم الاعتصام في بيان لها، إن مهرجان اليوم يأتي ضمن الفعاليات الجماهيرية لأبناء محافظة المهرة التي بدأت منذ فترة طويلة لتؤكد رفضها لكل الممارسات التي تمس كرامة وسيادة وهوية محافظة المهرة اليمنية.

وجدد المعتصمين رفضهم لأطماع التحالف السعودي الإماراتي في محافظة المهرة، ومشروع انبوب النفط السعودي الذي لا يحمل أي غطاء قانوني.

وأكد البيان، على استمرار احتجاجاتهم بإرادة قوية من كل أبناء المهرة، وتمسكهم بسلمية نضالهم حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة التي كفلها دستور الجمهورية اليمنية، وكافة القوانين والمواثيق الدولية التي حددها المعتصمين في ست نقاط أبرزها إنهاء التواجد العسكري السعودي في المحافظة، وتسليم المنافذ الحدودية.

وأشار البيان إلى وقوف أبناء المهرة إلى جانب الشعب اليمني في رفض ما آلت إليه الأوضاع المعيشية والوضع الاقتصادي المزري، والذي تسبب بمجاعة هي الأسوأ في العالم.

ودعا بيان المعصتمين كل أحرار الوطن في الداخل والخارج إلى التضامن مع أبناء المهرة في نضالهم ومطالبهم المشروعة.

وكان أبناء المهرة قد أعلنوا العودة إلى الاعتصامات منتصف سبتمبر الماضي، بعد انقلاب قيادة التحالف السعودي الإماراتي والسلطة المحلية في المحافظة على تنفيذ بنود اتفاق مع المعتصمين، تم رفع الإعتصامات على موجبه لمدة شهرين.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...