2024/05/05 10:29:27 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> مفاوضات الصواريخ تزلزل أركان تحالف العدوان والمرتزقة في مأرب وتعز:
عشرات القتلى بينهم ضباط سعوديون وسودانيون ومصير غامض لهاشم الاحمر

مفاوضات الصواريخ تزلزل أركان تحالف العدوان والمرتزقة في مأرب وتعز:
عشرات القتلى بينهم ضباط سعوديون وسودانيون ومصير غامض لهاشم الاحمر

في سلسلة عمليات نوعية نفذتها اليوم قوة الإسناد الصاروخي في الجيش والجان الشعبية، تكبدت قوات تحالف العدوان السعودي ومرتزقته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بعد استهداف تجمع لقادتهم في القصر الجمهوري بمأرب ومعسكر رئيسي لقواتهم بالجهبة الساحلية للحرب بمحافظة تعز.

واكدت مصادر محلية أن هاشم الأحمر الذي يقود مليشيا المرتزقة في مأرب كان متواجدا في القصر الجمهوري لحظة قصفه بالصواريخ غير أنها أكدت أن الغموض لا يزال يحيط بمصيره في حين تأكد مقتل ستة من معاونيه ومرافقيه وكذلك مقتل نجل القيادي المقدشي القيادي الحباري الذي كان تحالف العدوان اوكل اليه قيادة ما عرف بـ ” جبهة صنعاء” .

وشوهدت السنة اللهب واعمدة الدخان تتصاعد من القصر الجمهوري كما شوهدت عشرات السيارات تنقل القتلى والجرحى فيما اكدت قيادة الجيش أن عملية القصف أسفرت عن تفحم عدد من جثث الغزاة والمرتزقة واحتراق عدد من الآليات والمدرعات التابعة لتحالف العدوان السعودي والمرتزقة.

وتسببت العملية في حصول انهيارات كبيرة في صفوف المرتزقة بعد مقتل العديد من قادتهم الميدانيين في هذه العملية التي تزامنت مع عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية تصدرتها معارك في منطقة جبل صلب المطل على جبهة الجدعان والتي انتهت بدحر مرتزقة العدوان السعودي من هذا الموقع وتأمين عدد من التباب المحيطة به، فضلا عن شنهم هجمات مباغته على تجمعات المرتزقة في في محيط معسكر كوفل انتهت بدحر مرتزقة العدوان وتدمير آليات واغتنام كميات كبيرة من السلاح.

وتزامنت هذه العمليات مع اخرى شهدها مفرق الجوف ـ مأرب بعد صد الجيش واللجان الشعبية كتائب المرتزقة مسنودة بقوات من تحالف العدوان السعودي محاولة فاشلة للمرتزقة التسلل عبر هذه المفرق إلى مديرية مجزر وتكبيدهم خسائر كبير في الأرواح العتاد.

وتصدر سلاح الصواريخ العمليات النوعية للجيش واللجان الشعبية في جبهات الحرب بمحافظة تعز حيث أكدت القيادة المشتركة للجيش واللجان الشعبية تمكن قواتها من دك تجمع لقوات تحالف العدوان والمرتزقة في سلسلة التلال الواقعة جنوب غرب معسكر العمري بمديرية ذباب بصليات من صواريخ الكاتيوشا والصواريخ المحلية الصنع ما أدى إلى مقتل العشرات وتدمير دبابات وآليات ثقيلة.

وقالت إن بين قتلى العدوان ضمن حصيلة أولية عقيد سعودي يدعى عبد الرحمن دحام العنزي يعمل في الاستخبارات العسكرية السعودية وتسعة جنود سعوديين وستة من المترزقة السودانيين وواحد من المرتزقة الاجانب يعمل ضمن الكتائب التي جلبتها دولة الامارات من شركة ” بلاك ووتر”.

وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى الموقع الذي تتجمع فيه قوات تحالف العدوان والمرتزقة لاسعاف قتلى وجرحى الهجوم الصاروخي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...