2024/04/30 7:23:07 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> توجيهات سعودية بقمع احتجاجات المهرة الرافضة لتواجدها العسكري واعتقال الحريزي (وثيقة)

توجيهات سعودية بقمع احتجاجات المهرة الرافضة لتواجدها العسكري واعتقال الحريزي (وثيقة)

 

كشفت وثيقة، اليوم الثلاثاء، عن توجيه عاجل من مركز العمليات المشتركة التابع للتحالف السعودي في محافظة “حضرموت” يقضي باعتقال وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ “علي سالم الحريزي”.

وجاء التوجيه إلى رئيس أركان المنطقة العسكرية/قائد محور الغيظة يطالبه بتعقب واعتقال الشيخ الحريزي وعدم السماح لأبناء المحافظة بإقامة مظاهرات.

واتهمت الوثيقة الشيخ الحريزي، بإقامة مظاهرات لزعزعة الأمن والأستقرار وتشوية صورة التحالف السعودي واستغلال مواقع التواصل في إثارة الفتنة.

وطالبت الوثيقة بالتوجيه إلى قائد اللواء (123) بتعقب وضبط الشيخ “الحريزي” ومن معه وعدم السماح له بإقامة مظاهرات.

ووفقا للوثيقة عند ضبط الحريزي يسلم لجهات الإختصاص للتحقيق.

وعقب توجيهات التحالف باعتقال “الحريزي” حذرت شخصيات اجتماعية وقبلية في محافظة المهرة من خطورة التصعيد الذي تقوم به السعودية، محذرين في الوقت ذاته من المساس بالحريزي.

ويعد الحريزي من أبرز مشائخ محافظة المهرة وأقيل من منصبه، منتصف يوليو الماضي بقرار من هادي، وبإيعاز سعودي بسبب تأييده للاحتجاجات، ووصفه التواجد السعودي بالمهرة بالاحتلال.

وتشهد محافظة المهرة بوابة اليمن الشرقية”، حراكا شعبيا منذ يوليو الماضي، ضد تواجد القوات السعودية وهيمنتها على منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي وإغلاقها، وقيامها بإنشاء،  الأنبوب النفطي من أراضيها عبر الأراضي اليمنية باتجاه بحر العرب.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...