2024/05/04 10:43:02 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> السعودية تنتقم من مرتزقتها: انهاء دور “الاصلاح” وفرض الإقامة الجبرية على “الزنداني”

السعودية تنتقم من مرتزقتها: انهاء دور “الاصلاح” وفرض الإقامة الجبرية على “الزنداني”

 

كشف حساب “مفتاح” الغير موثق على موقع التدوين المصغر “تويتر”، ان السلطات السعودية فرضت الإقامة الجبرية على الداعية اليمني الشهير، عبد المجيد الزنداني، ومنعته من السفر.

وقال “مفتاح” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” :” السعودية تفرض الإقامة الجبرية على ش.عبد المجيد الزنداني وتمنعه من السفر والإمارات تعتقل قيادات الإصلاح، جاء دور تصفية الاصلاح بطريقة بلطجية”.

من جانبه، كشف الضابط في جهاز الأمن الإماراتي وصاحب حساب “بدون ظل” الغير موثق على موقع التدوين المصغر، بأن الإمارات مسؤولة عن مقتل عميلها إمام مسجد زايد في عدن اليمنية لتبرير اعتقال قيادات حزب الإصلاح هناك.

وقال “بدون ظل” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”:” نحن من قتل عميلنا امام مسجد الشيخ زايد في عدن ياسين العدني لاعطاء مبرر اعتقال افراد حزب الاصلاح في عدن”.

وكان مليشيات مسلحة مدعومة من دولة الإمارات التي تحتل عدن، قد اعتقلت في عدن 10 من عناصر من قيادات الاصلاح فرع الاخوان المسلمين في اليمن.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن مصدر في القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأربعاء، أن القتيل هو ياسين العدني، إمام جامع زايد في عدن والذي كان يعمل في دائرة التوجيه المعنوي التابعة لقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات، موضحة أن عملية الاغتيال نفذت من خلال تفجير عبوة ناسفة وضعت في سيارته.

يأتي ذلك في ظل توتر غير مسبوق تشهده العلاقة بين “حزب الإصلاح” والسعودية، حيث يشهد الحزب الذي ايد العدوان السعودي ضد بلاده، مخططا واضحا لـ”إنهاء دوره في سياق تطورات إقليمية غير مسبوقة، تعمل على تقويض الهوية الإيديولوجية بما يتفق مع الأولويات الغربية، تزامنا مع ترتيبات انتقال السلطة في السعودية.

(متابعات)

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...