2024/05/03 7:23:49 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> لمنع ابتزاز المواطنين.. الداخلية تدشن “خط ساخن” مجاني للشكاوى وهذه خطوات التواصل (صور)

لمنع ابتزاز المواطنين.. الداخلية تدشن “خط ساخن” مجاني للشكاوى وهذه خطوات التواصل (صور)

 

 

دشنت وزارة الداخلية اليوم خدمة الرقم 189 الخاص باستقبال الشكاوي والبلاغات من المواطنين في جهاز المفتش العام في عموم محافظات الجمهورية، بما يمنع أي تجاوزات او ابتزاز بحقهم او حدوث أي تقصير في التفاعل مع قضاياهم.

وأفاد مصدر امني ان مركز الشكاوي يطلع عليه قيادة وزارة الداخلية ممثلة في وزير الداخلية شخصياً، موضحة ان الخط الساخن المجاني خاص بـ إستقبال شكاوي المواطنين من اي فعل او تصرف خاطئ او تكاسل من بعض رجال الأمن ومراكز الشرطة.

وفي حفل التدشين أوضح نائب وزير الداخلية اللواء عبدالحكيم الخيواني أن تدشين خدمة تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين يهدف إلى تحقيق جملة من القضايا الأمنية ذات العلاقة بتفعيل العمل الأمني وتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار للمواطنين وكذا توطيد العلاقة التفاعلية بين الأجهزة الأمنية والمجتمع الذين يكمل كلاهما الأخر.

وأشار إلى أن هذه الخدمة ستتيح للمواطنين أبداء أراهم وتلقي شكاواهم في مجمل القضايا والحوادث الأمنية والتجاوزات التي قد تحدث من قبل الأجهزة الأمنية..داعياً كافة المواطنين إلى التفاعل مع هذه الخدمة لما فيه تحقيق المصلحة العامة وخدمة الأمن والاستقرار.

وأكد أن مركز تلقي البلاغات من المواطنين سيعمل بشكل جدي وبكل شفافية في خدمة المواطنين واستقبال شكاواهم وبلاغاتهم وأيضا في استقبال شكاواهم في تجاوزات الشرطة خارج القانون واتخاذ الإجراءات المناسبة والعاجلة إزاءها.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...