2024/05/18 8:25:29 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الصليب الاحمر الدولي: وفاة مؤسس الهلال الأحمر اليمني بسبب نقص الإمدادات الطبية

الصليب الاحمر الدولي: وفاة مؤسس الهلال الأحمر اليمني بسبب نقص الإمدادات الطبية

 

 

قالت الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر إن مؤسس جمعية الهلال الأحمر اليمني عبد الله الخميسي توفي بسبب نقص في الإمدادات الطبية في اليمن الذي يشهد حربا منذ أكثر من عامين، وفي ظل تقارير دولية تتحدث عن تدهور كبير في القطاعين الصحي والإنساني.

وفي بيان لها الأحد، قالت الحركة في تغريدة على حسابها في تويتر إن “ما عجّل بوفاة الدكتور الخميسي نقصُ الإمدادات الطبية الأساسية”، في إشارة أخرى إلى انهيار المنظومة الصحية في اليمن، وذلك بسبب العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني من تحالف العدوان السعودي.

وكان الخميسي، توفي في مستشفى في صنعاء بعد معاناة مع المرض، وكانت أسرته تسعى لاستيراد معدات طبية تساعد على تحسين حالته الصحية غير أنها عجزت عن ذلك بسبب الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي.

وأعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر عن حزنها العميق لوفاة الخميسي الذي أسس جمعية الهلال الأحمر اليمني في العام 1973 وظل رئيسها لما يقارب ثلاثة عقود، مضيفة أن الوضع في اليمن “ينذر بكارثة، في ظل بقاء أقل من نصف مستشفياتها وعياداتها فقط مفتوحة”.

وأشارت ، إلى أن ثمة “نقص في الإمدادات الطبية الأساسية، وانهيار للمنظومة الصحية، كإحدى العواقب المباشرة للنزاع، والقيود التي أصابت عمليات الاستيراد بالشلل، لاسيما الأدوية والإمدادات الطبية الضرورية للغاية”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...