2024/05/05 6:14:26 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الرئيس صالح للسلطة القضائية: عليكم العمل من اجل اقامة العدل  

الرئيس صالح للسلطة القضائية: عليكم العمل من اجل اقامة العدل  

 

 

أشاد رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد، بما تحقق مؤخرا من إنجازات وتسريع للأحكام وعمليات التقاضي وإجراءات إحالة القضايا إلى المحاكم المختصة وما يلقاه ذلك من إرتياح لدى القيادة السياسية وعامة الشعب.

وأكد خلال تراسه اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء، إجتماعا موسعا للسلطة القضائية والنيابة العامة بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا والنائب العام، أهمية البناء على النجاحات التي تتحقق وتنشيط المحاكم التي لا زالت تواجه مشكلات إدارية وفينة ومالية والعمل بشكل متواصل من أجل إقامة العدل الذي يعتبر عملية متواصلة وليس وظيفة لها توقيت معين .

وجدد الرئيس صالح الصماد، التأكيد على أن المجلس السياسي سيكون عونا للمؤسسة القضائية ورجالها وللنيابة العامة .. لافتا إلى أن التوجيهات إلى حكومة الإنقاذ الوطني دائمة في سبيل مواجهة أي متطلبات وحل المشكلات المتعلقة بالنفقات والمرتبات الخاصة بالسلطة القضائية .

 

فيما استعرض رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا والنائب العام الصعوبات التي تواجه العمل جراء العدوان السعودي على المؤسسة القضائية والنيابات العامة .. لافتين إلى الأبعاد الاقتصادية والسياسية للعدوان وأثر ذلك على القضاء بمختلف مؤسساته.

وأشاروا إلى ما تم إتخاذه من تدابير وأعمال تكفل سير العملية العدلية وبقاء المحاكم والنيابات في حالة عمل وإستقرار وتفعيل كافة المحاكم التي شهدت حالة من التوقف والتوقف النسبي، إما للإستهداف المباشر من قبل العدوان السعودي أو وقوعها في مناطق الإحتلال.

وأكدوا أن طبيعة المؤسسة القضائية وأهميتها يجعلها مرتبطة بالمجتمع بشكل وثيق، وهو ما يعزز من الجهود لتجاوز التحديات التي يفرضها العدوان .

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...