2024/05/18 11:21:17 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> المجلس السياسي الاعلى يقر تنفيذ حكم الاعدام بحق قاتل ومغتصب الطفلة رنا المطري

المجلس السياسي الاعلى يقر تنفيذ حكم الاعدام بحق قاتل ومغتصب الطفلة رنا المطري

 

 

اقر المجلس السياسي الاعلى في اجتماعه اليوم السبت بصنعاء، انفاذ حكم الاعدام بحق قاتل ومغتصب الطفلة رنا المطري ذات الثلاث سنوات، والتي استحوذت على اهتمام الرأي العام اليمني نظرا لبشاعة الجريمة.

واطلع المجلس السياسي الاعلى في اجتماعه برئاسة صالح الصماد على المذكرة الواردة من هيئة رفع المظالم وأقر إنفاذ ما ورد فيها شرعا.

حيث أشارت المذكرة إلى سلامة الإحكام الصادرة بإدانة محمد مجاهد سعد المغربي بقتل المجني عليها الطفلة رنا يحيى هادي المطري ومعاقبته بالإعدام قصاصا وتعزيزا ومطابقتها للقواعد الشرعية والقانونية.

واقر المجلس إحالة القضايا الأخرى المشابهة المعروضة عليه إلى هيئة رفع المظالم لفرزها وتصنيفها وإعادة العرض على المجلس بما يلزم بشأنها.

وأيدت محكمة الاستئناف في العاصمة صنعاء، في 9 يوليو الجاري، حكم الإعدام في مغتصب وقاتل الطفلة رنا المطري تعزيزا في إحدى الساحات ألعامة، وذلك تاييدا للحكم الابتدائي الصادر بهذا الخصوص.

وكانت محكمة جنوب شرق العاصمة، قضت ، بإعدام  الجاني “محمد مجاهد سعد المغربي” رمياً بالرصاص بعد اعترافه بالتهم المنسوبة اليه باختطاف واغتصاب وقتل الطفلة “رنا المطري” البالغة من العمر ثلاث سنوات.

واختطف الجاني الطفلة أول أيام عيد الفطر المبارك، وقلتها بعد أن اغتصبها ، وعثر عليها الأهالي في مخزن يسكن فيه، في منطقة بيت معياد، ثم فر إلى محافظة ذمار حيث القت الأجهزة الأمنية عليه القبض هناك.

وشغلت قضية مقتل الطفلة رنا المطري الشارع اليمني، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور المجرم مطالبين الجهات الأمنية بإنزال اقسى العقوبات.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...