2024/05/04 12:00:22 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ولد الشيخ يصدر بيان هام حول مقترح الحديدة وحلول دفع رواتب الموظفين اليمنيين (تفاصيل)

ولد الشيخ يصدر بيان هام حول مقترح الحديدة وحلول دفع رواتب الموظفين اليمنيين (تفاصيل)

 

كشف مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ ، اليوم، أن المبادرة التي قدمها بشأن محافظة وميناء الحديدة، جزء من خطة متماسكة هدفها التوصل إلى حل سلمي ينهي الحرب بشكل كامل.

وأوضح ولد الشيخ، في بيان نشره بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن ما يتم تناقله حول مقترح الحديدة «غير دقيق».

ولفت إلى أن المقترح جزء أول من خارطة عمل متماسكة تهدف للتوصل إلى حل سلمي شامل ينهي الحرب ويسمح بتحسين الوضع الإنساني والاقتصادي والصحي ويفسح المجال لمرحلة جديدة تضمن تمثيل مختلف المكونات السياسية في البلاد.

وأشار المبعوث الأممي، الذي اختتم اليوم زيارة إلى القاهرة استمرت عدة أيام، إلى أن الجهود الحالية تسعى لإيجاد حلول سريعة لدفع رواتب الموظفين الحكوميين اليمنيين وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي للرحلات المدنية.

ووفق البيان، التقى ولد الشيخ، خلال زيارته للقاهرة، بشخصيات مصرية ويمنية وإقليمية بينهم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والمندوبين الدائمين في الجامعة.

وذكر البيان أن ولد الشيخ التقى وزير الخارجية الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، الذي كان يزور القاهرة، وتباحث معه بآخر مستجدات الشأن اليمني.

وأشار المبعوث الاممي الى أن “دولة الكويت تواكب تطورات الملف اليمني عن قرب ومساعيها الحميدة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف مستمرة. ونحن نعول على جهود سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والدور الريادي الذي يلعبه في هذه المرحلة الحرجة ونشدد على أهمية وحدة الصف العربي لمواجهة الأزمة اليمنية والتحديات الاقليمية ومشكلة الارهاب التي تهدد العالم بأسره”.

وأضاف ولد الشيخ: “بالاضافة الى تواصلي الدائم مع الأطراف السياسية في اليمن، أنا حريص على الاستماع دوما الى آراء الشباب اليمني والمجتمع المدني اذ ان صوتهم ينقل نبض الشارع الحقيقي. ان دعمهم لمسار السلام استثنائي وهذا يشجعني على المضي قدما على أمل احراز التقدم المنشود في مسار السلام وانهاء معاناة اليمنيين بأسرع وقت ممكن”.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...