2024/05/07 1:50:54 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> عدن: توتر امني واستحداث مواقع في جبل حديد وحماية الفار هادي ترفض مغادرة ثكناتها وفق اتفاق مع السعودية

عدن: توتر امني واستحداث مواقع في جبل حديد وحماية الفار هادي ترفض مغادرة ثكناتها وفق اتفاق مع السعودية

 

تشهد محافظة عدن حالة من التوتر الشديد عقب رفض ألوية الحماية الرئاسية مغادرة مواقعها داخل مديريات المحافظة إلى محافظات مجاورة، تنفيذا لاتفاق بين قيادة تحالف العدوان السعودي و حكومة الفار هادي.

و أفادت مصادر عسكرية غير رسمية أن حالة استنفار عسكري تسود في جبل حديد الذي يسيطر عليه اللواء الثالث حماية رئاسية و مسلحين مواليين للمجلس الانتقالي الجنوبي، الموالي للامارات.

و أكدت المصادر  أن الطرفين يقومان باستحداث متاريس و مواقع جديدة في نطاق سيطرتهما على الجبل، الذي يعد يحوي العشرات من مخازن الأسلحة المختلفة و الذخيرة.

و أشارت المصادر أن الطرفين يدفعان بعناصر مسلحة لتعزيز مواقعهما في جبل حديد. منوهة الى مشاهدة دينات مغطاة تدخل إلى مواقع الطرفين عبر البوابات الخاصة بكل طرف يعتقد أنها أسلحة.

و كان اتفاق تم بين قيادة تحالف العدوان  السعودي بـ”عدن” و حكومة الفار هادي قضى بخروج جميع الوحدات العسكرية من داخل مديريات محافظة عدن إلى ضواحي المحافظة و جبهات القتال في محافظات لحج و أبين و الضالع.

و نقل موقع “العربي” في وقت سابق ان حكومة هادي نقضت الاتفاق، و اشترطت لانسحابها من عدن؛ تسلحيها من قبل التحالف بعتاد عسكري ثقيل، كالدبابات الحديثة و العربات المصفحة و صواريخ كاتيوشا، و ملئ مخازنها بكميات كافية من الأسلحة المتوسطة و الذخائر و العتاد العسكري النوعي.

و حسب الموقع رفضت قيادة التحالف السعودي هذه الشروط و اعتبرتها تعجيزيةً و محاولة التفاف على الاتفاق الذي تصرّ الإمارات على تنفيذه،. معتبرة أن وجود العشرات من العناصر المنتمية لتنظيمات إرهابية و قيادات عسكرية إخوانية بين قوام ألوية الحماية الرئاسية يشكل خطراً و تهديداً للمنشآت الحيوية في المدينة و على قواتها و طائرات التحالف العدوان السعودي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...