2024/05/07 12:21:24 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> “مجتهد” يؤكد اعتلاء بن سلمان عرش المملكة خلال أيام  

“مجتهد” يؤكد اعتلاء بن سلمان عرش المملكة خلال أيام  

 

 

علق المغرد الشهير والمقرب من العائلة السعودية الحاكمة «مجتهد» على إصدار الملك «سلمان بن عبدالعزيز» أمرا ملكيا صباح اليوم الأربعاء، بإعفاء الأمير «محمد بن نايف» من منصبه وليا للعهد، وتعيين نجله الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» خلفا له، قائلا: «مبروووك لكل من يتمنى زوال آل سعود».

وكشف «مجتهد» أن الملك «سلمان» سيتنازل خلال أيام عن الحكم لنجله، كما سيتم اتخاذ خطوات ستشمل قرارات تجميلية تحسن صورة الأمير «محمد بن سلمان»، وتتضمن حملة اعتقالات ضخمة تشمل أشخاصا في الأسرة الحاكمة.

وأوضح «مجتهد» أن المعلومات التي بحوزته تؤكد أن هناك غضبا داخل «آل سعود» واتصالات ساخنة لكن لم يتبين إن كان سيتمخض عنها تمرد على هذه القرارات، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» كان على علم بالتغييرات الأخيرة في المملكة، لكن المؤسسات الأمريكية ودول أوروبا وخاصة ألمانيا متفاجؤون وقد تصدر تعليقات بهذا المعنى.

وعين العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، فجر اليوم الأربعاء، نجله الأمير «محمد بن سلمان» وليا للعهد بموجب أمر ملكي، وأعفى الأمير «محمد بن نايف» من مناصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وفق ما أعلنه الديوان الملكي.

وقال الديوان في بيان إن الأمير الشاب البالغ من العمر 31 عاما سيتولى بموجب الأمر الملكي منصبي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، مع الاحتفاظ بمنصبه السابق وزيرا للدفاع.

وأشار البيان إلى أن هيئة البيعة أيدت هذا القرار بأغلبية 31 عضوا من بين أعضائها الـ34.

ودعا الملك «سلمان» إلى مبايعة نجله «محمد» وليا للعهد بعد صلاة التراويح اليوم الأربعاء في مسجد الصفا بمكة.

وتعتقد دوائر سياسية عديدة أن العائلة الحاكمة قد تشهد بعض الاضطرابات، وخصوصا أن إعفاء «بن نايف» وتعيين نجل الملك «سلمان» لا يلقى تأييدا من أبناء العائلة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...