2024/05/05 11:20:08 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> محافظ تعز عبده الجندي يوضح حقيقة السيطرة على القصر الجمهوري

محافظ تعز عبده الجندي يوضح حقيقة السيطرة على القصر الجمهوري

 

 

نفى محافظ تعز   عبده الجندي سيطرة المجاميع المسلحة ومرتزقة العدوان على القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات شرقي مدينة تعز، كما يزعم اعلامهم، متهما تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن بالزج بأبناء #تعز في المحرقة.

 

وأكد المحافظ الجندي  في مؤتمر صحفي نظمه مساء امس الثلاثاء أن القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات في قبضة الجيش ومقاتلي اللجان  الشعبية.

واتهم الجندي القيادات الموالية للتحالف في تعز التآمر على أبناء تعز والدفع بهم نحو محارق ومعارك محسومة لصالح الجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثيين، بحسب تعبيره.

وقال إن ما يعرف بكتائب الموت (فصيل مسلح موالي للتحالف) هم مجموعة من المحكوم عليهم بجرائم القتل والحرابة والإرهاب وتم تهريبهم من السجن المركزي ويزيد عددهم عن ألف مجرم، فيما ما يعرف بلواء الصعاليك هم من العاطلين عن العمل ويسوقونهم إلى المحارق بالمئات ” بحسب قوله.

 

وأضاف أن طيران التحالف أهم المعالم السياحية وأحد أهم المستشفيات الطبية “فندق السعيد ومستشفى اليمن الدولي “بأكثر من 16 غارة. وكان التحالف أعلن تدمير “تبة سوفتيل” التي تضم المستشفى والفندق.

 

وكانت المجاميع المسلحة سيطرت على البوابة الغربية للقصر الجمهوري بتعز وفشلت باقتحام معسكر التشريفات، فيما أكد مصدر ميداني أن قوات الجيش واللجان استعادت بوابة القصر من جديد.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...