2024/05/26 7:09:59 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> استمرار اللقاءات التحضيرية للقاء الــ 10 من رمضان .. لتحصين الجبهة الداخلية وشراكة في صناعة القرار

استمرار اللقاءات التحضيرية للقاء الــ 10 من رمضان .. لتحصين الجبهة الداخلية وشراكة في صناعة القرار

استمرت في العديد من المحافظات اليمنية الاجتماعات التمهيدية للقاء حكماء وعقلاء اليمن في اطار الترتيبات النهائية اللقاء الوطني المقرر عقده في الــ 10 من رمضان، استجابة للدعوة التي وجهها السيد عبد الملك الحوثي إلى حكماء وعقلاء اليمن للقاء اخوي وحدوي يضم ممثلي سائر القوى السياسية والاجتماعية سعيا إلى الخروج بوثيقة تاريخية وطنية للمبادئ والثوابت اليمنية في مواجهة العدوان، والتأكيد على وحدة الصف الداخلي وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

ويهدف لقاء العاشر من رمضان المقرر أن يعقد بحضور كبير لممثلين من سائر المحافظات اليمنية تحت شعار ” وحدة واخاء ” إلى ترسيخ قواعد رئيسية لمبدأ الشراكة المجتمعية في تقرير المصير وصناعة التحولات التاريخية واستقلال القرار الوطني املا في أن يكون محطة تاريخية لصناعة القرار برؤية وطنية.

كما يهدف إلى دراسة الخطوات والإجراءات التي يمكن أن تساعد اليمنين على تعزيز الصمود والثبات ورفع من مستوى الأداء والجهوزية في مواجهة العدوان وتعزيز أواصر الاخاء ووحدة الصف والتأكيد على رفض النيل من الجبهة الداخلية والتأكيد على الأولوية المطلق لسائر القوى الوطنية في التصدي للعدوان.

ويشارك في اللقاء الكثير من الشخصيات السياسية والعسكرية والمسؤولين المحليين في المحافظات وعلماء الدين والوجهاء وممثلي القوى السياسية ومنظمات المجتمع  المدني وممثلين من مختلف الفئات العملية والاكاديمية والشرائح الاجتماعية مؤكدين أن اللقاء يهدف إلى توحيد موقف اليمنيين وتعزيز الجبهة الداخلية وليس موجها ضد أي طرف وطني.

ويتوقع أن تفضي اللقاءات التحضيرية للقاء الكبير في العاشر من رمضان إلى العديد من التوصيات والرؤى التي ستكون محورا رئيسيا في اللقاء المرتقب المقرر أن يخلص إلى وثيقة تاريخية تتضمن قرارات وإجراءات هامة على صلة بمواجهة العدوان وتعزيز الصمود وتماسك الجبهة الداخلية.

 

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...