2024/05/05 8:58:11 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الجيش واللجان يجهضان محاولة لتحالف العدوان احتلال ميناء ميدي بحجة
ميناء ميدي بمحافظة حجة صورة ارشيفية

الجيش واللجان يجهضان محاولة لتحالف العدوان احتلال ميناء ميدي بحجة

 

أكد قادة عسكريون في غرفة العمليات المركزية التابعة للجيش فشل القوات التابعة لتحالف العدوان السعودي في محاولتها السيطرة على ميناء ميدي البحري على البحر الأحمر في محافظة حجة بعد أربع هجمات كبيرة ومحاولات زحف نفذتها يومي الثلاثاء والأربعاء قوات سعودية واخرى تابعة لتحالف العدوان مسنودة بغطاء جوي وبحري.

وكشف القادة لـ “المستقبل” أن القصف الجوي والبحري والبري الكثيف الذي ترافق مع هذه العمليات خلف اضرارا كبيرة في المنازل والممتلكات العامة والخاصة مشيرين إلى أن هذا القصف كان لأعنف من نوعه منذ بدء العمليات الحربية للعدوان على اليمن أواخر مارس الماضي.

وقال مسؤولون ووجهاء إن طائرات العدوان السعودي الأميركي الغاشم شنت سلسلة غارات كثيفة استهدفت مناطق متفرقة في مدينتي حرض وميدي مشيرين إلى أن كتائب تحالف العدوان السعودي حاولت يومي الثلاثاء والأربعاء مسنودة بالبوارج الحربية الراسية في البحر الأحمر السيطرة على مدينة ميدي حيث الميناء البحري المطل على البحر الأحمر لكنها فشلت بعدما صدتها قوات الجيش واللجان الشعبية وأرغمتها على الفرار.

وقالت مصادر عسكرية إن الطائرات والبوارج الحربية التابعة لتحالف العدوان السعودي اطلقت خلال 48 ساعة أكثر من 500 صاروخ وزهاء 700 قذيفة مدفعية وصاروخية إلى مناطق متفرقة بمحافظة حجة ما أدى إلى احدات خراب كبير في المنازل والممتلكات العامة والخاصة والمزارع والطرق.

وكان الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان اكد أن جبهة الطوال حرض شهدت كثافة نيران غير مسبوقة من قبل قوات العدوان السعودي مع استمرار محاولات الزحف بمساندة الطيران الحربي ومروحيات الاباتشي فضلا عن اقتراب بوارج حربية معادية من الساحل الغربي للجمهورية اليمنية وقصفها الشديد على سواحل محافظة الحديدة وخصوصا على مدينة اللحية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...