2024/05/19 8:30:32 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير الاتصالات: العدوان أستهدف 400 موقع ومحطة إرسال خلال عامين ونعمل على تحسين خدمات الاتصالات

وزير الاتصالات: العدوان أستهدف 400 موقع ومحطة إرسال خلال عامين ونعمل على تحسين خدمات الاتصالات

 

أكد وزير الأتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان أن تحالف العدوان السعودي أستهدف ودمر بشكل مباشر ومتعمد وممنهج أكثر من 400 موقع وشبكة اتصالات وذلك خلال عامين من العدوان والذي مايزال مستمر على بلادنا.

 

وأوضح الوزير جليدان أن الخسائر المادية التقديرية التي تم حصرها والتي لحقت بقطاع الاتصالات والبريد والتوفير البريدي حتى نهاية العام الماضي 2016م قد بلغت (76.896.881.828) ريال. اي ما يقارب 77 مليار ريال

وأشار الى ان شركة يمن موبايل وصلت الخسائر فيها نحو 2.5 مليار ريال والمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية (37.48) مليار ريال بالاضافة إلى استشهاد عدد من العاملين في قطاع الأتصالات والبريد كانوا من خيرة الموظفين تم قتلهم بغارات العدوان على مواقع العمل خلال أدائهم لأعمالهم وواجبهم الوطني إلى جانب الكثير من الجرحى فيهم حالات إصابة بليغة في عدد من محافظات الجمهورية.

ولفت  وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إلى أن العدوان قد أثر على الارسال وتغطية شبكات الاتصال وتسبب القصف في حدوث خسائر مادية كبيرة وأضرار في البنية التحتية لمحطات وشبكات الاتصال والارسال ..  مؤكدا بأن مؤسسات الوزارة تقوم بجهود كبيرة لإصلاح الأضرار وكابلات ومحطات الارسال الهوائية وتقدم الخدمات للمستفيدين منها بشكل مستمر.

ودعا الوزير جليدان محمود جليدان كافة موظفي الدولة والمواطنين إلى توجيه جهودهم وإمكانياتهم لمواجهة العدوان الغاشم الذي يستهدف كل مقومات الحياة في البلاد ويمارس في عدوانه أبشع الجرائم بحق البشرية.

وأضاف رغم العدوان والحصار إلا أن الوزارة بكل قطاعاتها استطاعت الحفاظ على مستوى الخدمات التي تقدمها وعملت على تحسين 25% من الخدمات .. وقال لقد تضاعفت الطلبات على خدمات الأتصالات وهذا أدى إلى زيادة العبء مما يتطلب منا مواجهة ذلك في تطوير وتحديث قطاع الاتصالات والبريد الذي فرضت عليه الظروف نوعا من الجمود وتوقف البنية التحتية خلال السنوات القليله الماضية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...