2024/05/07 4:17:08 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> طيران العدوان ينتهك الهدنة في مأرب ومعارك عنيفة بين القبائل والمرتزقة

طيران العدوان ينتهك الهدنة في مأرب ومعارك عنيفة بين القبائل والمرتزقة

 

مأرب ـ “المستقبل”

قال مسؤولون وسكان في محافظة مأرب إن طائرات تحالف العدوان السعودي انتهكت اليوم الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة وحظيت بموافقة الأطراف المشاركة في مفاوضات جنيف 2 بشنها سلسلة غارات على محافظة مأرب  استهدفت منطقتي الماس وجبل هيلان والخط العام بصرواح .

وفي غضون ذلك اندلعت مواجهات عنيفة اليوم في منطقة الضمين بوادي عبيدة بين مجاميع من قبيلة آل حويك ومليشيا المرتزقة التي يقودها هاشم الأحمر اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وفرض قبيلة عبيدة السيطرة على مناطق كانت تتمركز فيها مليشيا المرتزقة.

وأفادت مصادر أمنية في مأرب إن المواجهات اندلعت بعد مقتل أحد أعيان قبيلة عبيدة برصاص أحد المرتزقة التابعين لهاشم الأحمر واستخدم فيها الجانبان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة مشيرة إلى أن رجال القبائل تمكنوا من طرد مليشيا المرتزقة من موقع خشم الأسود بوادي عبيدة حيث كانوا يتمركزون منذ أيام بعد تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح.

وقال وجهاء إن رجال القبائل سيطروا على عدد من الآليات والعتاد العسكري الذي استجلبه المرتزقة من تحالف العدوان السعودي الغاشم لإدارة حروب في هذه المحافظة، مشيرين إلى أن حال التوتر لا يزال يسود المنطقة وسط انباء عن حشود من جانب المرتزقة للعودة إلى هذه المنطقة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...