2024/05/05 2:17:58 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> حكومة الانقاذ تطالب مؤتمر جنيف بالعمل على وقف الحرب الاقتصادية ضد الشعب اليمني

حكومة الانقاذ تطالب مؤتمر جنيف بالعمل على وقف الحرب الاقتصادية ضد الشعب اليمني

طالب وزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني المهندس هشام شرف عبدالله  اليوم الثلاثاء المشاركين في مؤتمر التعهدات الإنسانية الخاص باليمن المنعقد في جنيف بالعمل على وقف كافة الإجراءات والممارسات التي تندرج في إطار الحرب الاقتصادية ضد الشعب اليمني.

كما طالب وزير الخارجية في رسائل بعثها لراعيي مؤتمر المانحين “وزيرا الخارجية السويدية والسويسرية” بعدم الزج بالمنظومة الاقتصادية والحركة التجارية في الصراع السياسي أو المساس بهما، بما في ذلك الحفاظ على قيمة العملة الوطنية وعدم المضاربة بها.

وشدد على أهمية أن يخرج المؤتمر بدعوة لمعالجة الوضع الإنساني الكارثي في اليمن الناتج عن عدوان التحالف السعودي، في إطار معالجة جذرية عبر الوقف الفوري للعمليات العسكرية العدائية ضد اليمن ورفع الحصار بكافة أشكاله.

وجدد وزير الخارجية موقف الجمهورية اليمنية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى، وحكومة الإنقاذ الوطني في التمسك بنهج السلام العادل والدعوة إلى إجراء حوار يمني – سعودي بالتوزاي مع حوار يمني – يمني شامل لإنهاء العدوان ورفع الحصار الجائر.

وأكد ترحيب اليمن بكل الجهود الرامية لإحلال السلام والأمن والاستقرار في الوطن الذي دمره العدوان وأنهكته حرب ظالمة تجاوزت 24 شهراً ولازالت قائمة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...