2024/05/03 8:01:07 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> باكستان توافق على إرسال 5 آلاف جندي لحماية الحدود السعودية مع اليمن

باكستان توافق على إرسال 5 آلاف جندي لحماية الحدود السعودية مع اليمن

 

 

كشف مسؤول باكستاني أن إسلام أباد وافقت على إرسال قوة عسكرية مكونة من 5 آلاف جندي إلى الحدود السعودية اليمنية، لحماية المملكة.

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية عن المصدر، أن القوة التي سيتم إرسالها ستكون غير القوات التي ستشارك بها باكستان في قوات «التحالف الإسلامي».

وأفادت الصحيفة نقلا عن دبلوماسي غربي: «أن السعوديين يعيشون في خوف من التوسع الإيراني، وحين أدركوا أنهم لا يستطيعون الاعتماد على الولايات المتحدة، تحولوا إلى حلفاء يمتلكون جيوشا».

إلى ذلك، ذكرت وسائل الإعلام الباكستانية نقلا عن مسؤولين باكستانيين رفيعي المستوى من الحكومة الباكستانية، أن الجنود الباكستانيين سينشرون في الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن، فضلا عن الـ1200 جندي من الجيش الباكستاني الموجودين حاليا في السعودية، ويساعدون على تدريب رجال الجيش السعودي.

وفي مارس/آذار الماضي، ذكرت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن الجيش الباكستاني سيرسل فرقة من قواته المقاتلة لدعم وتأمين الحدود الجنوبية السعودية المهددة بسبب الهجمات الانتقامية لـ«الحوثيين» في اليمن.

وقال المصدر آنذاك، إن الفرقة العسكرية ستتمركز في جنوب المملكة، لكنها ستبقى ضمن الحدود السعودية.

وتمثل منطقة انتشار الفرقة العسكرية الباكستانية مسألة سياسية حساسة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، إذ رفض البرلمان هناك منذ عامين طلبا سعوديا بانضمام باكستان إلى التحالف السني في حربه ضد «الحوثيين».

وتزايدت وتيرة الهجمات الانتقامية لـ«الحوثيين» عبر قصف صواريخ عابرة للحدود مستهدفة مناطق في عمق المملكة.

ويعد هذا أحدث تطورات الحرب اليمنية التي تستمر منذ أكثر من عامين وقتل خلالها أكثر من 10 آلاف شخص في اليمن، وجرح أكثر من 40 ألف شخص.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...