2024/04/27 10:00:34 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> قيادة الجيش ترحب بدعوة الأمم المتحدة وقف النار

قيادة الجيش ترحب بدعوة الأمم المتحدة وقف النار

“المستقبل” ـ خاص
رحب الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد شرف غالب لقمان بدعوة الامم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى وقف اطلاق النار إبتداء من اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2015.
وقال لقمان في بيان ” بناء على دعوة مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ عن بداية وقف اطلاق النار نهار يومنا هذا 15 ديسمبر نعلن ترحيبنا بدعوة الامم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن والتي جاءت ضمن انعقاد الجلسة الاولى لحوار سويسرا “.
وعبر العميد لقمان عن أمله في التزام حقيقي وجاد من طرف دول العدوان بوقف الاعمال القتالية
.. لافتاً إلى ان مثل هذه المبادرات لن تنجح اذا لم تتوفر الجدية الحقيقية لوقف الحرب بشكل شامل والبدء في استئناف الحوار السياسي.
وكان بيان صادر عن الأمم المتحدة اعلنه المتحدث باسمها أحمد فوزي اليوم في جنيف قال إن “المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف لحل دائم للأزمة في اليمن تستهدف التوصل إلى وقف دائم وشامل لإطلاق النار والسعى إلى تحسين الوضع الإنساني والعودة إلى انتقال سياسي سلمي ومنظم”.
وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد أكد أن قرار سريان الوقف الشامل للنار سيبدأ من الساعة الــ 12 ظهر يوم الثلاثاء بتوقيت صنعاء ودعا الطرفين إلى الالتزام التام بوقف إطلاق النار.

ودعا رئيس الحكومة المقيمة في الرياض خالد محفوظ بحاج الحوثيين الى “القاء اسلحتهم والخروج من المؤسسات الحكومية”، مع بدء سريان وقف اطلاق النار في البلد الذي تمزقه الحرب. وقال من العاصمة القطرية الدوحة: “نريد استعادة الدولة”.
وعلى المستوى الدولي رحبت جمهورية فرنسا اليوم بإنطلاق محادثات السلام لإنهاء الازمة في اليمن تحت رعاية الامم المتحدة.. مشيرة إلى أن انطلاق مفاوضات جنيف تعد “خطوة مهمة” لإحلال السلام في البلاد.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال في ايجاز صحفي يومي ان “فرنسا تؤكد اهمية محادثات سويسرا لإعادة الاستقرار في اليمن فضلاً عن تنفيذ خطة وقف اطلاق النار بين الاطراف المتحاربة والتي من شأنها ان تخفف معاناة المواطنين اليمنيين”.
واوضح “إن فرنسا تدعو الاطراف (اليمنية) الى الالتزام بنجاح المفاوضات” .. مؤكداً دعم بلاده للجهود التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...