2024/04/30 1:03:40 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> انطلاق مفاوضات جنيف 2 في مدينة بيال السويسرية

انطلاق مفاوضات جنيف 2 في مدينة بيال السويسرية

“المستقبل” ـ خاص

انطلقت في مدينة بيال السويسرية قبل ساعات مفاوضات جنيف 2 بمشاركة وفد المكونات السياسية الوطنية الذي يضم ممثلين عن جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر بزعامة الرئيس السابق وممثلين عما يسمى الحكومة الشرعية المقيمة في الرياض في أول جلسات الجولة الثانية من مفاوضات الحل السياسي الجارية في رعاية الأمم المتحدة.
وينتظر أن تُفضي الجلسة الأولى من المفاوضات التي يديرها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الاعلان عن هدنة مؤقتة مدتها سبعة أيام قابلة للتمديد تلتزم فيها سائر الاطراف بوقف النار في سائر الجبهات بما في ذلك وقف الغارات التي تشنها طائرات العدوان السعودي الأميركي على المحافظات اليمنية.
وكان رئيس وفد جماعة أنصار الله في المفاوضات الناطق الرسمي للجماعة محمد عبد السلام اكد مطالبة وفد المكونات السياسية الوطنية بوقف شامل لإطلاق النار ورفع الحصار كمقدمة لمفاوضات الحل السياسي مؤكدا استمرار اليمنيين في خيار الدفاع عن انفسهم والتصدي للعدوان.
ويضم وفد جماعة أنصار الله إلى جانب رئيس الوفد مهدي المشاط وحميد ردمان عاصم وسليم محمد المغلس اعضاء مفاوضون وناصر سالم محفوظ باقزقوز وعبد الاله محمد حجر والعميد عبدالله يحيى قاسم مستشارين.
ويضم وفد المؤتمر الشعبي العام كل من يحي دويد وياسر العواضي وفائقة السيد وعارف الزوكا، والدكتور ابو بكر القربي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...