2024/05/04 2:08:12 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير خارجية فرنسا يوجه صفعة للعدوان السعودي: المسار العسكري وصل الى طريق مسدود ووحدة اليمن اساس الاستقرار

وزير خارجية فرنسا يوجه صفعة للعدوان السعودي: المسار العسكري وصل الى طريق مسدود ووحدة اليمن اساس الاستقرار

 

عبر وزير الخارجية الفرنسي جان ايرولت عن قلق بلاده من وصول المسارين السياسي والعسكري في اليمن  إلى طريق مسدود، في اول ردع فرنسي لحلفائها من دول العدوان السعودي الذين يصرون على استمرار الحرب وامكانية تحقيق انجاز عسكري رغم فشلهم طوال ثلاثة اعوام.

وأكد ان “قدر اليمن ليس الحرب «الدائمة» فشعبه يريد السلام مع جيرانه والأمن والاستقرار.

وحدد وزير الخارجية الفرنسي، ثلاث اسس للاستقرار وانهاء الازمة في اليمن، واضعا في مقدمتها وحدة اليمن من أجل إبعاد خطر التقسيم، ونظام فيدرالي لتقوم كل منطقة بإدارة شؤونها ضمن ما يقرره القانون والدستور، وأن تكون جميع الفئات مشاركة في الحل.

ونصح في ندوة عن اليمن اقيمت بباريس، بمناقشة الملفات السياسية والعسكرية و«البحث عن خروج سريع ودائم» من الأزمة.”

وحذر ايرولت في كلمته بالندوة التي القاها نيابة عنه مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السفير جيروم بونافون، من أن العمليات الإرهابية التي تقوم بها «القاعدة» في شبه جزيرة العرب و«داعش»، اللذان يستفيدان من حالة انعدام الأمن والفوضى، تهدد اليمن والمنطقة والعالم لجهة استخدامهما الأراضي اليمنية للقيام بعمليات إرهابية عبر العالم.

وجدد وزير الخارجية الفرنسي،  دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها لإعادة الأطراف المتنازعة إلى طاولة المفاوضات وإطلاق دينامية سلام… مشددا على الحاجة للتعاطي مع الملف الإنساني، واحترام القوانين الإنسانية.

(متابعات)

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...