2024/04/28 3:43:49 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> ” دوشكا ” يزلزل جحافل العدوان السعودي ومرتزقته في باب المندب
الصورة للصريعين قائدي كتائب الغزو الاماراتية والسعودية في باب المندب

” دوشكا ” يزلزل جحافل العدوان السعودي ومرتزقته في باب المندب

152 قتيلا بينهم قادة الكتائب السعودية والاماراتية و”بلاك ووتر”
المستقبل” ـ خاص

في واحدة من أكبر الانتكاسات التي يتكبدها تحالف العدوان السعودي ومرتزقته في اليمن لقى أكثر من 152 ضابطا وجنديا سعوديا وإماراتيا بينهم قائدا كتائب العزو السعودية والاماراتية وزهاء 42 من مرتزقة شركة “بلاك ووتر” الأميركية مصرعهم في عملية قصف صاروخي نوعية نفذتها القوة الصاروخية للجيش ليل الاحد مستهدفة مركز القيادة والسيطرة لعمليات تحالف العدوان والمرتزقة في منطقة باب المندب جنوبي البحر الأحمر.
وأعلنت وزارة الدفاع إن القوة الصاروخية للجيش دكت بصاروخ باليستي من طراز “دوشكا” مركز عمليات العدو في منطقة شعب الجن بباب المندب بالتزامن مع إطلاقها صاروخا باليستيا مطور محليا من طراز ” قاهر 1″ مستهدفا مطار جيزان الاقليمي.
وأوضح الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد شرف غالب لقمان في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الصاروخين اصابا هدفيهما بدقة عالية وخلفا خسائر كبيرة جدا في الارواح والعتاد لقوات تحالف العدوان السعودي مشيرا إلى أن ” المعلومات الاولية لقوة الرصد التابعة للجيش واللجان الشعبية اكدت مصرع وجرح المئات من جنود ومرتزقة العدو في باب المندب بينهم اجانب ، وان ما يقارب 146 جثة نقلت إلى مدينة عدن ومعسكر عمران أكثرها متفحمة، فيما وصلت سفينة طبية تابعة لقوى تحالف العدوان إلى قرب ساحل عدن في محاولة لإسناد عمليات الاخلاء والمعالجة للمصابين”.
ولفت العميد لقمان إلى ان الحصيلة الاولية لعملية استهداف قيادة عمليات العدو في باب المندب في صفوف بلاك وتر بلغت 42 قتيلا ، واعطاب منظومتي باتريوت وتدمير مباني القيادة فضلا عن تدمير ثلاث طائرات من طراز اباتشي واكثر من 40 آلية عسكرية وسبع عربات وخمس مصفحات مدرعة تتبع شركة بلاك ووتر الاجرامية”.
وقالت مصادر عسكرية لـ ” المستقبل” إن العملية اسفرت عن مصرع قائد القوات السعودية الخاصة العقيد الركن عبدالله السهيان ومصرع قائد القوات الإماراتية في معسكر باب المندب العقيد سلطان محمد على الكتبي كما قضي في العملية الاميركي المتهم بأعمال اجرامية في العراق جورج ادغر ماهوني قتل في العملية ضمن صرعي مرتزقة “بلاك ووتر” الاميركية وكذلك قائد كيتبة “بلاك ووتر” كولمبي الجنسية.
وأوضحت أن قوات الجيش تمكنت من التعرف على جثث 23 من صرعى العملية يحملون الجنسية السعودية وتسعة إماراتيين وسبعة ضباط مغاربة بينهم ضباط يحملون رتب عالية في الجيش المغربي.
وقال قادة في جماعة انصار الله” قريبون من غرفة عمليات الجيش إن الضربة الصاروخية أدت إلى حصول انفجارات كبيرة بداخل معسكر القيادة والسيطرة التابع لقوى تحالف العدوان السعودي مشيرين إلى أن قذائف صاروخية انطلقت من موقع المعسكر بعد انفجار الصاروخ باتجاه السواحل على مقربة من البوارج الحربية التابعة لتحالف العدوان السعودية الراسية قبالة باب المندب ما أثار حالة من الهلع لدى بحارتها الذين فروا من تلك المواقع وتصادم بارجتين سعوديتين لدى محاولتهما الفرار.
واعترفت اسلطات الإماراتية بمصرع قائد قواتها فيما أعلنت الرياض وصول جثة الصريع قائد القوات السعودية الخاصة على متن طائرة عسكرية إلى مطار الرياض.
وتزامنت هذه العملية مع عملية اطلاق صاروخ بالستي مطور محليا من طراز ” قاهر 1″ باتجاه مطار جيزان الاقليمي قالت قيادة الجيش أنه اصاب هدفه بدقة مخلفا في العدو السعودي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...