2024/05/17 9:00:39 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> هام وعاجل..حماية المستهلك تحذر من لحوم ودواجن برازيلية مسرطنة في الاسواق وتطالب باتلافها ووقف استيرادها  

هام وعاجل..حماية المستهلك تحذر من لحوم ودواجن برازيلية مسرطنة في الاسواق وتطالب باتلافها ووقف استيرادها  

 

 

طالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة بايقاف استيراد اللحوم والدواجن من البرازيل وسحب واتلاف الموجود في الاسواق.

وأكد رئيس الجمعية فضل مقبل منصور في رسالة وجهها الى وزير الصناعة والتجارة، أن السلطات البرازيلية اتخذت إجراءات بإغلاق عدد من المنشئات المنتجة للحوم ولحوم الدواجن البرازيلية التالية والتي تعتبر من أكبر الشركات المنتجة والمصدرة للعالم، حيث أكدت التحقيقات ان الشركات استخدمت أحماضا ومواد كيماوية لإخفاء فساد اللحوم وبعض الأمراض ومن ضمن المواد المستخدمة مواد مسرطنة وفقا للجهات البرازيلية .

وأوضح ان هذه الشركات هي JJZ ALIMENTOS S.A.)) ومنشأة FRANGO D M INDUSTRIA E COMERCIO DE ALIMENTOS LTDA) ، ومنشأة (SEARA ALIMENTOS LTDA))، ومنشأة (BRF S.A.  .

وأشار رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، الى أن السلطات البرازيلية تقوم حاليا بإجراء الفحص ل 18 مصنعا آخرين منتجين ومصدرين للحوم والدواجن الى دول العالم .

ودعا وزير الصناعة والتجارة بالتوجيه الى كافة الجهات ذات العلاقة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس ومصلحة الجمارك وكل الجهات الأخرى بالمنافذ الجمركية بعدم السماح بدخول منتجات هذه الشركات وكافة اللحوم والدواجن من البرازيل وإعادتها إلى بلدها.

كما دعا رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بالتوجيه الى مكاتب الوزارة بالمحافظات والأمانة بسحب وإتلاف كافة منتجات اللحوم والدواجن البرازيلية المستوردة من هذه الشركات من الأسواق حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين  أسوة بما تم بدول العالم .

نسخة من الرسالة التي وجهتها الجمعية الى وزير الصناعة والتجارة..

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...