2024/04/28 1:20:37 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> السعودية بضغط دولي تتراجع رسميا عن خطتها لتدمير ميناء الحديدة وتضع شرط مقابل ذلك

السعودية بضغط دولي تتراجع رسميا عن خطتها لتدمير ميناء الحديدة وتضع شرط مقابل ذلك

 

 

تراجع تحالف العدوان السعودي ومرتزقته في الداخل عن احاديث ومزاعم “تحرير الحديدة ومينائها”، عقب الجلسة الاستثنائية المغلقة لمجلس الامن الدولي بطلب روسيا والتي طالبت باعادة فتح ميناء الحديدة وتمارس ضغوط دولية قوية في هذا الجانب.

وأصدر ما يسمى التحالف العربي بقيادة السعودية بيان رسمي، طالب فيه بوضع ميناء الحديدة الاستراتيجي تحت إشرافها، متخليا عن الحديث حول تحريره واقتحامه، بعد التحذيرات الدولية من كارثة انسانية مروعة ستنجم عن ذلك، ابادة جماعية بحق الشعب اليمني.

وقال بيان تحالف العدوان السعودي الذي نشرته وكالة “رويترز” إن” ذلك سيسهل تدفق الإمدادات الإنسانية إلى الشعب اليمني، بينما ينهي في الوقت نفسه استخدام الميناء لتهريب الأسلحة والبشر”.

وكثف تحالف العدوان السعودي من غاراته الجوية على الحديدة ومينائها في الآونة الاخيرة، منتهكا كل القوانين والاعراف الانسانية والدولية ويحظر دخول أي سفن مساعدات انسانية او واردات تجارية للميناء الذي يستقبل حوالي 80 بالمائة من اجمالي الواردات والمساعدات لليمن.

وارتكب العدوان السعودي قبل يومين مجزرة مروعة باستهداف جوي بطائرة اباتشي لسفينة تقل لاجئين ما ادى الى مقتل اكثر من 42 صوماليا كانوا على متنها وجرح العشرات بعضهم باصابات خطيرة.

وكان مصدر رفيع في حكومة الانقاذ الوطني كشف لــ “المستقبل”، ان الجلسة الاستثنائية المغلقة لمجلس الامن الدولي الخاصة باليمن المنعقدة مؤخرا، والتي جاءت بناءا على طلب روسيا كانت بالتنسيق مع المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني.

وأوضح المصدر – فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الاعلام-، ان المجلس السياسي وحكومة الانقاذ الوطني احاطوا القيادة الروسية عبر القائم باعمال سفارتها بصنعاء بالتحركات وتطورات الوضع في البحر الاحمر وباب المندب والاستعدادات التي يقوم بها تحالف العدوان السعودي لارتكاب جرائم ابادة جماعية مضاعفة بحق الشعب اليمني تحت مبررات واهية.. مشيرا الى انه تم الطلب من الاصدقاء الروس المبادرة بالدعوة لعقد جلسة استثنائية لمجلس الامن للوقوف امام هذه التطورات التي تهدد امن واستقرار العالم وتنذر بكارثة انسانية غير مسبوقة في تاريخ البشرية تجاه الشعب اليمني.

ولفت الى ان القيادة الروسية وعبر نائب مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة استجابت لطلب اليمن وعقدت جلسة مجلس الامن الدولي وتم خلالها دعوة السعودية بشكل واضح الى فتح ميناء الحديدة وعودة الحركة التجارية الى اكبر ميناء في اليمن والذي يستقبل اكثر من 80 بالمائة من المساعدات الانسانية والواردات للشعب اليمني.

وأشار الى ان التنسيق مستمر مع الجانب الروسي لتنفيذ قرارات الجلسة الاستثنائية لمجلس الامن، بما فيها دعم  جهود المبعوث الاممي الى اليمن وخارطة الطريق التي قدمها للحل السياسي، وفتح ميناء الحديدة.. لافتا الى ان الاولوية العاجلة والملحة هي اعادة فتح ميناء الحديدة امام الحركة الملاحية ووقف العدوان.

ونفى المصدر، صحة ما يتردد في بعض المواقع الاخبارية حول اشراف روسيا على ميناء الحديدة او تقدمها بمبادرة جديدة للسلام في اليمن.. مؤكدا ان الاصدقاء الروس بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين يسعون الى الضغط من اجل وقف الحرب وفك الحصار عن الشعب اليمني والضغط على السعودية ومرتزقتها في هذا الاتجاه والقبول بالحوار والحل السياسي على اساس خارطة الطريق الاممية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...