2024/05/07 8:58:45 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير الخارجية: نرحب بالحل السياسي السلمي وهذه شروطنا..

وزير الخارجية: نرحب بالحل السياسي السلمي وهذه شروطنا..

 

 

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله موقف المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني وتأييدهما للحل السياسي السلمي الشامل إذا كان حلاً مُشرفاً ومُنصفاً للشعب اليمني الذي واجه العدوان و لايزال بصمود أسطوريٍ .

وجدد وزير الخارجية ترحيب المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بنقاط اتفاق مبادئ مسقط باعتبارها إيجابية وأرضية يمكن البناء عليها.

وأشار الى ان الطرف الاخر يرفضها بشكل مُعلن ويؤكد أنه لا يقبل بها مهما مُورست عليه من ضغوط .

ودعا شرف الامارات الى اعادة النظر في مشاركتها العسكرية في تحالف العدوان والعمل على رفع الحصار الشامل المفروض على اليمن لتأكيد موقفها الذي اشار الى اهمية الحل السياسي بحسب تصريح وزير الشؤون الخارجية الإماراتي في لقائه مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وشدد على ضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي للملاحة التجارية والمدنية كبادرة حُسن نية قبل أي تفاوضات أو مناقشات لتحالف العدوان والكف عن التهديد باستهداف ميناء الحديدة ، وبما يمُهد لإجراء مفاوضات سلام مشرفة وعادلة ناجحة تصل باليمن وشعبه إلى بر الأمان .

وجدد وزير الخارجية التأكيد على أن الجمهورية اليمنية تسعى لإقامة علاقات أخوة واحترام متبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مع كافة دول المنطقة ، بِمَا في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية شأنها شأن بقية الدول .

ونفى الوزير في ختام تصريحه صحة الأخبار الكاذبة والملفقة حول المد الإيراني، منوهاً إلى أن اليمن حريص كل الحرص على أمنه واستقراره واستقلاله عن أي وصاية أو تبعية ، وبما يعمل على عودة المستوى المعيشي للمواطنين الذين يعانون كارثة إنسانية سببها العدوان والحصار .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...