2024/05/04 6:09:02 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> إعلامي عماني يصف قرار شن “عاصفة الحزم” بسياسة مراهقة

إعلامي عماني يصف قرار شن “عاصفة الحزم” بسياسة مراهقة

 

 

وجه الإعلامي العماني، نصر البوسعيدي انتقادات لاذعة لعاصفة الحزم التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الشعب اليمني.

ووصف “البوسعيدي” قرار شن الحرب بأنه “سياسة مراهقة”.

وقال “البوسعيدي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”  تعليقا على تقرير الامم المتحدة الذي حذر من مجاعة قد تصيب الملايين في اليمن:” السياسات المراهقة من شكلت عواصف الحرب والدم لن يغفر المثقلين بالفقد جرمهم! ليت الخصوم يدركون شناعة فعلهم! فلا خير فيمن يقوده شيطانه ونعراته!”.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قد حذر من أن المجاعة قد تودي بحياة ملايين الأشخاص في اليمن، داعيا إلى توفير الدعم لدرء هذا الخطر وتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة هناك.

وقالت المديرة التنفيذية للبرنامج ارثارين كازين خلال مؤتمر صحافي عقدته في عمان “وصلت من اليمن حيث أكثر من 17 مليون شخص غير قادرين على إطعام أنفسهم بشكل كاف، ونحو سبعة ملايين شخص لا يجدون الطعام”.

وأضافت أن “هناك احتمالا لحدوث مجاعة إذا لم نلب الاحتياجات الغذائية لأولئك الذين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي ويواجهون خطر المجاعة في اليمن”.

وحضت كازين المجتمع الدولي على التحرك قائلة “يجب علينا تلبية احتياجات هؤلاء الذين يواجهون خطر المجاعة قبل فوات الأوان، لأنه إن تم إعلان حصول المجاعة فهذا يعني أن هناك أناسا قد ماتوا”.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...