2024/05/19 4:23:47 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مجلس النواب يشيد بموقف روسيا وينتقد الصمت الدولي حول خطط العدوان لاقتحام ميناء الحديدة

مجلس النواب يشيد بموقف روسيا وينتقد الصمت الدولي حول خطط العدوان لاقتحام ميناء الحديدة

 

 

أشاد مجلس النواب، بالموقف الروسي الايجابي وبيان خارجيتها بشأن خطط تحالف العدوان السعودي لاقتحام ميناء الحديدة،  وإستشعارها بإن استمرار الحرب سيؤدي إلى أوضاع كارثية ومعاناة إنسانية.

واعتبر نواب الشعب في جلسة اليوم، هذا الموقف الروسي الإيجابي ليس بغريب، فقد سبقته مواقف تاريخية عديدة خدمت المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ورسخت فيه العلاقات التاريخية وأشكال التعاون المختلفة بين الشعبين  اليمني والروسي.

وانتقدوا التزام الكثير من الدول في مجلس الأمن الدولي الصمت إزاء الوضع الإنساني الكارثي في اليمن في ظل استمرار خطط دول التحالف بقيادة السعودية لإقتحام ميناء الحديدة في موجة جديدة من التصعيد.

ودعا رئيس واعضاء البرلمان، جمهورية روسيا الاتحادية إلى زيادة ممارسة دورها في مجلس الأمن بأتجاه تعديل موقف أعضاء مجلس الأمن الدولي باتجاه الوضع في اليمن بالضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية من أجل إيقاف الحرب الظالمة وفك الحصار البري والبحري والجوي الجائر لما يترتب عليه من أثار كارثية إنسانية ويلحق الضرر بالمواطنين ويدمر البنية التحتية والمنشأت الخاصة والعامة ، ودعوة المعنيين بالصراع المسلح إلى وقف إطلاق النار والجلوس على طاولة المفاوضات وحل الأزمة سياسياً .

وأشاد أعضاء المجلس بكل من يقف متضامناً مع اليمن ضد الحرب التي تشنها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية .

ونوه البرلمان بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية بجمهورية روسيا الاتحادية والذي أوضحت فيه الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ، ماريا زاخاروفا ” عن قلق موسكو من الخطط القتالية للتحالف العربي بقيادة السعودية لاقتحام ميناء الحديدة.. ولفتت  إلى أن هذا العمل سيؤدي إلى عزل العاصمة صنعاء عن توريد المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية وما سيسفر عنه من تداعيات كارثية.

وأضافت إن عواقب تصعيد الأعمال القتالية سيجعل الوضع في اليمن أكثر وأكثر كارثياً.

وأشارت زاخاروفا إلى أن كل هذه الفوضى من مصلحة تنظيمي “داعش” و”القاعدة” الإرهابيين، اللذان يتشعبان في العديد من المناطق اليمنية، وبالتحديد في الجنوب، ويزيد هذا تعقيد الوضع الإنساني هناك.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...