2024/05/02 2:49:01 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير الخارجية يشيد برسالة اعضاء الكونجرس الى تيلرسون حول ميناء الحديدة ويطلب التحرك العاجل

وزير الخارجية يشيد برسالة اعضاء الكونجرس الى تيلرسون حول ميناء الحديدة ويطلب التحرك العاجل

 

 

اشاد وزير الخارجية المهندس هشام شرف بالحقائق التي ذكرها اعضاء في الكونجرس الامريكي في رسالتهم إلى وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون بخصوص ميناء الحديدة .

وأوضح أن من ضمن الحقائق التي ذكرتها الرسالة ان الغارات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودية على الحديدة يجعل من المستحيل عملياً على المنظمات الانسانية تقديم الإمدادات و ان طلب التحالف من المنظمات الانسانية إعادة توجيه سفنها إلى عدن سيكون صعباً من الناحية اللوجستية بالنظر إلى الوضع الامني غير المستقر، فضلاً عن اضطرار الشاحنات للمرور عبر ما لايقل عن مائة نقطه تفتيش حتى تصل من عدن إلى شمال اليمن .

ورحب وزير الخارجية، بتشديد اعضاء الكونجرس للخارجية الامريكية على استخدم كل الادوات الدبلوماسية الامريكية للمساعدة في فتح ميناء الحديدة امام المنظمات الانسانية الدولية حتى يتسنى لها استيراد الغذاء والوقود والدواء إلى المناطق الشمالية في اليمن لإنقاذ حياة مئات الالاف من الاطفال الذين يواجهون المجاعة بسبب العدوان السعودي وحلفاؤه.

وأشار إلى أن دول تحالف العدوان لم تكتف باستهداف ميناء الحديدة ومنع دخول السفن إليه بل أعلنت الحديدة والشريط الساحلي على البحر الأحمر منطقة عسكرية الأمر الذي سيكون له نتائج كارثية على الشعب اليمني على اعتبار أن ميناء الحديدة هو المنفذ الوحيد المتبقي لدخول المواد الانسانية.

وشدد شرف، بحسب تصريح نشرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية، على ضرورة أن تتحرك الولايات المتحدة في الوقت الراهن بشكل عاجل لتفادي وقوع مجاعة، وتوظيف نفوذها لدى دول التحالف لضمان دخول السلع الانسانية إلى ميناء الحديدة.. منوها بما ورد في الرسالة بشأن ضرورة حث الاطراف المتحاربة على العودة إلى طاولة المفاوضات على اعتبار أن الحل النهائي يجب أن يكون دبلوماسياً.

وكان وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ستيفن اوبراين، اكد في احاطة قدمها لمجلس الامن الدولي امس، على اهمية دخول الغذاء لليمن عبر ميناء الحديدة وحمّل المعرقلين مسؤولية المجاعة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...